وسام الجمال يكتب : صلوا فى رحالكم ..وإغلاق المقاهي

ازمة فيروس كورونا تحتل تفكير كافة المواطنين وكل له رؤيته البعض لديه وعي وينفذ الاجراءات الاحترازية والبعض يتعامل مع الامر باستخفاف ، هناك من دعم غلق المقاهي والمساجد لمنع التجمعات وهناك من انتقد وهول .

مما لاشك فيه أن قائل عبارة صلوا في رحالكم هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت لمنع الضرر والخوف من الأعداء إذا فهذا أمر شرعي ولكل فريضه اساس وكان الاختلاف الأساسي على صلاة الجمعة وفرضها الأساسي صلاة الظهر فلا ضير من منعها حال الضرر والخوف من تفشي الأمراض أو الخوف من اي شيء.

إغلاق المقاهي كان حجة من رفضوا إغلاق المساجد وقالوا كيف تغلق المساجد ولا تغلق المقاهي وهنا نزلت إلى الشوارع .

ورأيت مقاهي أغلقت واكتفي أصحابها بتقديم المشروبات في أكواب ذات الاستعمال الواحد ووجدت مقاهي كانت فيها جلسات وتجمعات وهذا ضرر كبير فلابد من اتخاذ إجراء وقائي لمنع مثل هذه التجمعات .

وكلما مررت بمقهى به تجمع قم بنصحهم وارسادهم أن لم يستجيبوا عليك بالاتصال بالمسئولين.

الازمة تنال من الجميع ولن تفرق بين غني وفقير ، فيروس كورونا له دورة نشاط ١٤ يوم واي منزل يحتاج إلى حوالي ٥٠٠ جنيه لشراء مستلزمات ١٥ يوم طبعا شراء الأساسيات حتى عيش وجبن يكفوا ١٥ يوم لماذا لايتجمع أغنياء كل منطقة للوقوف بجوار جيرانهم والتكفل بغير القادر وتوفير احتياجات الاسبوعين لوقف مهزله التجمع في الشوارع .

١٥ يوم كفيلة بإنهاء الفيروس والقضاء عليه ١٥ يوم وعودوا لحياتكم ١٥ يوم اسمعوا لكلام دولتكم ١٥ يوم انتم رعاة أنفسكم ، وفي الاخير بعد ١٥يوم اما انتشار وهذا سيحدث أن لم تلتزموا أو انحسار أن التزمتم.

زر الذهاب إلى الأعلى