منوعات

انطلاق مسابقة كشاف المترجمين في شهر مايو المقبل.. اعرف الشروط

نرمين ذكي

يطلق المركز القومي للترجمة مسابقة تحت شعار ”كشاف المترجمين لترجمة الإبداع القصصي” برئاسة الدكتورة كرمه سامي والفنان هشام عطوة.

وحسب بيان صادر عن المركز القومي للترجمة، هناك عدة شرط للتفدم
للمسابقة منها أن يقوم المشارك باختيار قصة واحدة لترجمتها عن أي من اللغات التالية: (الإنجليزية- الفرنسية- الإسبانية- الألمانية- الإيطالية- الصينية- الروسية- الكورية- التركية- السواحيلية- الأردية- الفارسية) إلى اللغة العربية.

كما تضمنت الشروط
ألا يكون قد سبق ترجمة القصة من قبل، وأن يكون النص المترجم فيما لا يقل عن صفحتين ولا يزيد عن 15 صفحة مكتوبة.

وشملت المسابقة أن يشير المتسابق إلى عنوان المجموعة القصصية واسم المؤلف ودار النشر على غلاف العمل، ويقدم نبذة صغيرة عن المؤلف، وألا يزيد سن المتسابق عن 35 عامًا حتى نهاية عام 2022.

ووفقا للبيان يحصل أصحاب الأعمال الفائزة على مجموعة من إصدارات المركز المترجمة بالإضافة إلى نشر ترجماتهم ضمن سلسلة آفاق عالمية التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت عنوان “مختارات قصصية مترجمة من حول العالم”، ومنح شهادات تكريم للفائزين.

وتتضمن الأوراق والمستندات المطلوبة للمشاركة في المسابقة،
تقديم 3 نسخ ورقية مطبوعة على ورق A4 من النص المترجم، ونسخة إلكترونية، بالإضافة إلى نسخة واحدة من النص الأجنبي، وسيرة ذاتية مختصرة للمتسابق.

وتقدم الأعمال المترجمة في ظرف مغلق إلى إدارة التدريب والجوائز بالمركز القومي للترجمة، من يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة 11 صباحا إلى 2 ظهرا، وذلك في الفترة من 8 مايو من الشهر المقبل وحتى 30 يونيه.

زر الذهاب إلى الأعلى