وزيرة الصحة.. إيقاف العمل بالعيادات الخارجية بمستشفيات التأمين الصحي والمراكز الصحية والمؤسسة العلاجية

كتبت-عبير ابورية

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اليوم، تعميما على كافة المديريات والهيئات الطبية عقب لقائها بمديري المديريات عبر تقنية الفيديوكونفرانس،يتم تنفيذ
اعتبارا من صباح يوم الخميس 26 مارس 2020 اهم هذه القرارات

إيقاف العمل نهائيًا داخل العيادات الخارجية الخاصة بمستشفيات التامين الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة و المؤسسة العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهري المتكرر من عيادات التامين على ان يتم الصرف مجمع لمدة 3 أشهر وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بالمستندات اللازمة.

و اقتصار العمل بالمستشفيات العام والمركزي على استقبال الحالات الطارئة وإغلاق كافة العيادات الخارجية بالمستشفيات و قلها إلى مراكز ووحدات طب الأسرة طبقا للخطة الموضوعة من كل مديرية.

 

كما يتم تفعيل عيادات التخصصات الأساسية فقط (الباطنة العامة – الأطفال – أمراض النسا والتوليد – الجراحة العامة – جراحة العظام) بالمراكز والوحدات بالتعاون بين أطقم المستشفيات وأطقم الوحدات الصحية.

 

كذلك تدريب كافة أطباء الباطنة العامة داخل المستشفيات على العمل داخل العناية المركزة بواسطة اطباء الرعاية المتواجدين، وجاري العمل على توفير تدريبات أونلاين لهم خلال الايام القليلة القادمة.

 

كما يتم تعديل كافة الجداول لتناسب مواعيد الحظر المقررة طبقا لما يراه مناسبا مديري المستشفيات بالتعاون مع فريق العمل داخل المستشفى.

 

كما يتم تحويل أماكن العيادات الخارجية بكافة المستشفيات لدعم أقسام الطوارئ.

 

كما يكلف الأخصائي الاجتماعي بالمستشفيات لتوجيه المواطنين وإرشادهم للبقاء بالمنازل في حال عدم الضرورة للكشف.

 

تلتزم مديريات الشئون الصحية بتوفير جميع مستلزمات التشغيل ومكافحة العدوى للعيادات بالمراكز والوحدات.

زر الذهاب إلى الأعلى