2.4 مليون أسرة تستفيد من الـ 5 علاوات ..وزيرة التضامن: السيسي وجه بتعويض المتضررين من كورونا

وزيرة التضامن:

صرف الـ 5 علاوات لأصحاب المعاشات اول يوليو

35 مليار تكلفة صرف الـ 5 علاوات لأصحاب المعاشات

تعاون التضامن والقوى العاملة لحصر المتضررين من كورونا

مجلس الوزراء يناقش قانون الـ 5 علاوات غدا

كتب –  عاطف عبد الستار

كشفت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تعاون  التضامن الاجتماعي والقوى العاملة فى حصر المتضررين من الأوضاع الحالية و سلبيات أزمة فيروس كورونا .

وقالت ان الرئيس السيسي يضع الحماية الحماية الاجتماعية نصب عينَيه، وأوصى بمساعدة الفئات المتضررة من أزمة فيروس كورونا، وبسرعة تعويض المتضررين من موجة الطقس السيئ والتأكد من صرف التعويضات لهم..

 

اشارت وزيرة التضامن الاجتماعي ،  الى إن رئيس الجمهورية وجه بصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات مؤكدة ان هذا القرار لم يكن مدرجا في موازنة 2019/2020. وان مجلس الوزراء يناقش قانون الـ 5 علاوات غدا

 

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، مع الإعلامي شريف عامر، اليوم الأربعاء، أنه سيتم البدء في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بداية من 1 يوليو المقبل.

 

 

وأوضحت أن قانون العلاوات الخمس ظل فترة كبيرة في حالة نزاع بين الحكومة وأصحاب المعاشات لما يزيد عن 5 سنوات، مشيدة بتوجيهات الرئيس السيسي بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

 

وتابعت الوزيرة قائلة : “هذا القانون لم يكن مدرجًا في موازنة العام الحالي، ومن سنة 2006 حتى 2015 التكلفة المجمدة كبيرة جدًا ووصلت لـ27.6 مليار جنيه، والتكلفة السنوية وصلت لـ7 مليارات جنيه سنويًّا.. وهو مايعنى 35 مليار جنيه سيتم صرفهم في 1 يوليو 2020”

اقرا ايضا:

السيسي يوجه الحكومة بدعم فئات الشعب وقطاع العمالة غير المنتظمة في ظل أزمة كورونا،

نيفين القباج :فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

 

وأضافت نيفين القباج أن المستفيدين من العلاوات 2.4 مليون أسرة؛ أي ما يقارب 9 إلى 10 ملايين فرد و هى فئات تحتاج حاليًّا إلى الحماية والاستقرار فى ظل تداعيات فيروس كورونا ، بتكلفة تقدر بـ 27.6 مليار جنيه، تقوم بسدادها وزارة المالية على مدى معين.

زر الذهاب إلى الأعلى