مستشار الرئيس للمصريين: الـ 10 أيام القادمة خطيرة وتتطلب أمرين .. ما السر

كتب – عاطف عبد الستار

قال مستشار الرئيس السيسي لشئون الصحة والوقاية ، الدكتور عوض تاج الدين ان مصر درست وتابعت الدورة الفيروسية في كافة بلدان العالم  واتخذت إجراءات كي لا ينتشر في مصر بكثرة .

و قال الدكتور عوض تاج الدين : الفيروس يتصاعد إلى ان يصل إلى الذروة ويثبت ثم تنخفض أعداد الإصابة . وهذا ما حدث في الصين وإيطاليا.

 

https://youtu.be/r39XhjjcVOI

 

أكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية أن الـ 10 أيام المقبلة في منتهى الأهمية ويجب منع التجمعات والبقاء فى البيوت حتى تمر هذه الأيام بسلام.

وأضاف عوض تاج الدين في مداخلة مساء اليوم السبت مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قمة انتشار فيروس كورونا  وفقا للإحصائيات وتجارب الدول في العالم ، تكون في الـ 10 أيام المقبلة.

ونوه الى أن ما يشهده العالم حربا فيروسية شرسة ، ويمكن الحد من انتشار الفيروس بوقف و أن الأماكن المفتوحة لا تمنع انتشار الفيروس ، وأن الاستهانة بالفيروس يؤدي إلى انتشاره وهو ما حدث في العديد من الدول.

وقال إن الحكومة اتخذت إجراءات وقائية و احترازية مبكرة ، ولم تستهين منذ البداية وهذا ساعد في عدم انتشار الفيروس. وأضاف أن معدل ارتفاع شفاء المصابين نتيجة وجود شباب في مصر أكثر من كبار السن .

وذكر عوض تاج الدين أن المشكلة الكبرى في إصابات فيروس كورونا مع حالات كبار السن المصابين، و85% من الحالات المصابة تشفي بدون مستشفى. والشباب أقل عرضة لمضاعفات المرض .

اشار إلى إن مصر أمة شابة وعدد الشباب بها كبير وبالتالي يختلف الأمر عن إيطاليا مؤكدا ان من 80 % إلى 85 % من حالات الإصابة تشفى تماما من خلال عزل المصاب وعدم الاحتكاك بأي شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى