لمواجهة كورونا .. قرار إنساني ..مدترونيك تتنازل عن حقوق تصنيع أجهزة التنفس

كتبت – نجوي ابراهيم

لمساعدة العالم في تخطي ازمة كورونا تنازلت شركة مدترونيك الامريكية عن حق الملكية لجهازPB 560 ،وهو عبارة عن جهاز تنفس صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعمًا لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال، وسمحت لكافة الجهات تصنيع هذه الجهاز واتاحة التصميم والبيانات كاملة .

واكد عمر إسحاق رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مدترونيك الامريكية ،أكبر شركات التكنولوجيا والخدمات والحلول الطبية في العالم ، في تغريدة عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر “ان شركة مدترونيك تنازلت عن حق الملكية الفكرية لجهاز التنفس PB 560 ،وان التصميم والمواصفات متاحة لتصنيعه من قبل اي شخص .

وفي تدوينة اخري كتب عمر اسحاق ان انقاذ حياة المريض من خلال التكنولوجيا هو اولويتي القصوي ، فافعلوا شيئا من اجل هذا التحدي الغير مسبوق .

و اصدرت شركة مدترونيك بيانا قالت فيه: أعلن اليوم ان شركة مدترونيك الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية ، ستشارك علنًا مواصفات التصميم لـ Puritan BennettTM 560 (PB 560) لتمكين المشاركين عبر الصناعات من التصنيع السريع لأجهزة التنفس لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع COVID-19.

واشارت الشركة في بيانها ان قرارها يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة

وقالت ان الجهاز المطروح للتصنيع هو PB 560 ، الذي تم طرحه في عام 2010 ، في 35 دولة حول العالم ، وإن قدرة جهاز التنفس الصناعي هذا على استخدامه في مجموعة من إعدادات الرعاية ، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه ، تجعله حلًا قويًا للتنفس و للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.



اشارت في بيانها الي انها توفر أدلة منتجات وخدمات PB 560 ، ووثائق متطلبات التصميم ، ووثائق التصنيع ، والمخططات على موقعها .

اضافت في بيانها ان مدترونيك تدرك الحاجة الماسة لأجهزة التنفس كأجهزة منقذة للحياة في إدارة عدوى COVID-19.

نحن نعلم أن هذه الأزمة العالمية تحتاج إلى استجابة عالمية ، و خلال الأسابيع القليلة الماضية ، قمنا بتكثيف إنتاج اجهزة Puritan BennettTM 980.

قال بوب وايت ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة العلاجات في شركة مدترونيك: “نعلم أيضًا أنه يمكننا القيام بالمزيد ، ونحن كذلك”. “من خلال المشاركة العلنية لمعلومات تصميم PB 560 ، نأمل في زيادة الإنتاج العالمي لحلول التنفس لمحاربة COVID-19.” اضاف ان أجهزة التنفس الصناعي تلعب دورًا حاسمًا في إدارة المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة ، مثل COVID-19 ، الذين يحتاجون إلى المساعدة لأنهم لا يستطيعون التنفس بشكل فعال ، من خلال وضع المريض على جهاز التنفس الصناعي ، يُسمح لرئتي المريض بالراحة والتعافي بينما يقوم جهاز التنفس الصناعي بوظائف توفير الأكسجين ومحاكاة عمليات التنفس. بدون دعم التنفس ، قد لا يعيش بعض المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

تعد مدترونيك من أكبر شركات التكنولوجيا والخدمات والحلول الطبية في العالم – فهي تخفف الألم وتستعيد الصحة وتمدد الحياة لملايين الناس حول العالم. توظف شركة مدترونيك أكثر من 90.000 شخص حول العالم ، وتخدم الأطباء والمستشفيات والمرضى في أكثر من 150 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى