وزير الاوقاف ينهى خدمة عامل زاوية الرحمن لمخالفته تعليمات الوزارة

كتب عبدالعظيم القاضى

قرر الدكتور مختار جمعة وزير الاوقاف إنهاء خدمة شعبان عبد الصمد محمد الشافعي العامل المسئول عن زاوية الرحمن بعتامنة الجعافرة التابعة لإدارة إطسا شرق وذلك لإهماله فى عمله وترك الزاوية المذكورة المكلف بها مفتوحة وقت الجمعة مما أسفر عن قيام الأهالي بفتح الزاوية المذكورة وأداء صلاة الجمعة بها ، وتم عمل محضر للمتعدي برقم ٢٣٩٨ لسنة ٢٠٢٠م بتاريخ اليوم ١٧ / ٤ إداري آطسا .

جاء ذلك بناء على تقرير مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور حسنى ابوحبيب وعرض الامر على رئيس القطاع الديني بشأن الإهمال الذى حدث من العامل .

وحذر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أن الوزارة ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله.

وتؤكد وزارة الأوقاف أيضا على عدة أمور :1- ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان .

2- أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني .

3- أنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع .

4- أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها أو يقصر في عمله بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.

اشار الدكتور حسنى ابوحبيب وكيل وزارة الاوقاف بالفيوم ان العامل تراخى فى عمله فتسلل بعض من لهم انتماءات سياسية للمسجد واقاموا الجمعة وتم تحرير المحضر اللازم بمركز إطسا وعلى الفور تم فصل العامل لتقصيره الشديد في عمله.

زر الذهاب إلى الأعلى