بوابة العمال تحذر من هدم قلعة الخيول العربية ||خاص

تقرير أعده/ عادل عبدالصبور

فوجئ أصحاب الإسطبلات و أعضاء الجمعية الرياضية لسباق الخيل و الفروسية بمصر الجديدة صباح اليوم بوجود تعليمات شفوية بإخلاء الإسطبلات التابعة للجمعية بمنطقة اسطبلات الخيل المجاورة للجمعية بحد أقصى يوم الخميس المقبل ٢٠٢٠/٤/٢٣.

و أفاد أحد ملاك الإسطبلات بتلك المنطقة أن تنفيذ هذه التعليمات دون توفير مكان بديل للخيول و التنسيق معهم قد يؤدي لكوارث كبيرة في الأموال وأرواح الخيول التي تحتاج لرعاية خاصة جداً وأماكن ذات مواصفات محددة ومن ثم ستكون بالفعل خسائر لايمكن تعويضها لأن هذه المنطقة معده لهدا الغرض وتضم ٢٠٠٠حصان موزعين على ١٠٠إسطبل هم مجموع عدد الإسطبلات أضاف أن المهلة الممنوحة وهى٤٨ساعة غير مناسبة لإمكانية نقل هذه الخيول بشكل اَمن و أنه وكل ملاك الإسطبلات ليسوا معترضين على قرار الإخلاء طالما أنه يصب في مصلحة الوطن لكنه وكل الملاك يحتاجون إلى توفير مكان مناسب لتربية ورعاية الخيول بالإضافة إلى إمكانية نقلها بشكل اَمن و إعطاء مهلة مناسبة لذلك.
مع العلم أن هذه الإسطبلات يعمل بها عمالة مباشرة و غير مباشرة في حدود أربعة اَلاف عامل و رب أسرة و هو ما يجب أخذه بعين الإعتبار قبل تنفيذ مثل ذلك القرار و خاصة في الوضع الراهن في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد .

هذا الإجراء سيترتب عليه إهدار ثروة قومية تتمثل في الخيول و هي خيول عربية أصيلة من سلالات نادرة و قيمتها كبيرة كما أن لها تأثير كبير على رياضة الخيل داخل مصر و خارجها حيث يتم عقد سباقات دولية لها.
و أن وجود هذه الإسطبلات في هذا المكان مرتبط بتراك الخيل و في حالة نقلها لن يكون هناك أي ممارسة لرياضة الخيل و نقترح في حالة الإصرار على هذا الإجراء أن يتم توفير أماكن بديلة لنا في نادي الشمس خاصة أن به مساحات كبيرة شاغرة.
مع العلم أن رياضة سباق الخيل من أقدم الرياضات في مصر حيث تحل هذه الرياضة في المرتبة الثانية على مستوى العالم و أن هذه الخيول العربية من سلالات نادرة و مهمة جداً.

بوابة العمال تابعت الحدث عن قرب وتأمل أن يراعي محافظ القاهرة مطالب الملاك المشروعة للحفاظ على هذه السلالات النادرة والرياضة المميزة التي دائماً ترفع علم مصر في المحافل الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى