قرار صادم .. أسمنت النهضة تستغل توقف إنتاج الكلنكر فى منح 66 عاملا إجازة إجبارية

كتبت – نجوي ابراهيم

أزمة جديدة يتعرض لها العاملون بقطاع الاسمنت ،وكأن هذا القطاع كتب عليه المعاناة وتحمل العاملين به لفشل وسوء الادارات ، الأزمة هذه المرة جاءت من قلب صعيد مصر وتتعلق بمصنع أسمنت النهضة الذي اتخذ قرارا صادما ل66عاملا باعطائهم إجازة إجبارية 6 اشهر مدفوعة الأجر الاساسي وهو ما يعني حصولهم علي اقل من 50%مما كان يتقاضاه العامل ، والسؤال هنا هل هذا بداية لتسريح العمالة والاستغناء عنها ، ام أن للشركة مآرب أخري .

تقدم 66 عاملا بشركة اسمنت النهضة بشكوي إلي اتحاد محلي قنا برئاسة سيد حامد ،يشكون من ظلم شركة النهضة ، وقالوا نحن العاملين الفنيين بشركة النهضة ومنتدبين إلي شركة اسيك ، فوجئنا بإن إدارة شركة النهضة للصناعات، مصنع أسمنت النهضة اتخذت قرارا ،رقم 40 لسنة 2019،بمنح العاملين المنتدبين لشركة اسيك وعددهم 66 عاملا ، إجازة مدفوعة الأجر الأساسي لمدة أربعة أشهر اعتبارا من 1 يوليو 20190,، قابلة للزيادة لمدة شهرين إذا لزم الأمر.

واشتمل القرار ان يتم صرف الأجور الأساسية للعاملين المنتدبين لشركة اسيك شهريا طوال فترة الايقاف علي أن يتم خصم قيمة الأجور من مستحقات شركة اسيك لدي شركة النهضة ، وان القرار الذي أصدره اللواء أحمد حسنين حلة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، جاء في. ديباجته أن هذا القرار جاء بناءا علي قرار مجلس الإدارة. رقم 155بتاريخ 23مايو 2019بشأن ايقاف عملية إنتاج الكلنكر لمدة 4اشهر وقد تصل إلي 6 أشهر.

وايضا ، بناء علي الخطاب الوارد من شركة اسيك بتاريخ 1يوليو 2019بشأن موقف العمالة المنتدبة من شركة النهضة لشركة اسيك .

شارك المقال