منوعات

800 طالب يشاركون في اليوم الرياضي لاسرة طلاب من اجل مصر بجامعة القاهرة

 

كتب :محمود فتحي :

أقامت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة القاهرة يومًا رياضيًا بالملعب الرئيسي بالمدينة الرياضية بالجامعة بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات .

شارك في اليوم الرياضي نحو 800 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة حيث تضمن إقامة العديد من المنافسات الرياضية منها ماراثون مشي ومباراة كرة قدم وماراثون جري وكرة طائرة وخماسي قدم وسباحة وكرة سلة وتنس طاولة وفي نهاية اليوم تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب الفائزين.

قال الدكتور محمد الخشت إن جامعة القاهرة تهتم بدعم كافة الأنشطة الرياضيةوتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة بها انطلاقا من أهمية الرياضة فى حياة الطلاب وتطبيقها كأسلوب حياة وذلك في إطار حرص الجامعة على خدمة طلاب الجامعة بشكل عام والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

أوضح أن الاهتمام بالنشاط الرياضي يهدف إلى الإسهام الإيجابي في بناء الشخصية المتوازنة للطلاب بعيدًا عن الأفكار الهدامة والمتطرفة من خلال إتاحة الظروف المواتية لاكتشاف المواهب الرياضية للطلاب وصقلها وتنمية مهاراتهم بما يساعدهم في الحياة العملية والعلمية واستغلال أوقات فراغهم وتوظيف طاقاتهم بشكل إيجابي.

اضاف ان الجامعه تهدف لتدريبهم على العمل الهادف وتحمل المسؤولية وتنمية قيمة البذل والعطاء بما يساهم في تعزيز روح العمل الجماعي، وغرس ثقافة الحوار واحترام الآخرين وبالتالي بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم

زر الذهاب إلى الأعلى