بدء توافد المشاركين بـ مؤتمر قادة التعليم العالى بأفريقيا

كتبت:فوقيه ياسين

بدء توافد المشاركين بـ “مؤتمر قادة التعليم العالى بأفريقيا” والذي يقام فى الفترة من 8 إلى 11 يوليو المقبل بمركز الأزهر الدولى للمؤتمرات، بعنوان “دور مؤسسات التعليم العالى فى تعزيز استراتيجية التعليم العالى بالقارة الأفريقية”.

ووصل اليوم رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية الدكتور أورلاندو أنتونيو، والأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، الدكتور ايتيان أهيلى، وعدد من السادة المشاركين بالمؤتمر الإفريقي.

ومن المقرر أن يحضر المشاركون قبل انطلاق المؤتمر؛ عدد من ورش العمل التحضيرية التي تعقدها جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، حيث تعقد أولى الورش يومي 6-7 يوليو، وتدور حول “معارف ومهارات جودة التعليم العالي للقرن الواحد والعشرين”، بينما تقام ورشة عمل أخرى على هامش المؤتمر وبعد انتهائه يومي 15-18 يوليو عن ” القيادة الجامعية والشفافية والتعاون الدولي”.

ويعقد المؤتمر لأول مرة بمصر، متزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، ويعد أكبر تجمع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالى فى القارة الأفريقية، ويشارك فى المؤتمر 300 من رؤساء الجامعات وممثلى الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و 180 جامعة، و43 مؤسسة دولية.

يستهدف المؤتمر البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة لتنمية وتطوير التعليم العالى فى الجامعات والمؤسسات التعليمية بأفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى