ممدوح محمدي : السياحة الداخلية المنقذ من اضرار كورونا .. وصندوق لمواجهة ازمات القطاع السياحي

كتبت – نجوي ابراهيم

اكد ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق ، والامين العام المساعد باتحاد نقابات عمال مصر ، ان الحفاظ علي العمالة بالقطاع السياحي مسئولية اطراف العمل الثلاثة وعلي الجميع تحمل مسئوليته كاملة ، في ظل ما قامت به الدولة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم يد العون للقطاع السياحي سواء عاملين او اصحاب منشآت .

جاء ذلك خلال مشاركة ممدوح محمدي ببرنامج من القاهرة المذاع عبر قناة النيل للاخبار ، مقدما التهنئة والتحية لكل عمال مصر وعمال السياحة بمناسبة عيد العمال .

وقال ممدوح محمدي ببرنامج من القاهرة ، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي حافظ علي عمال السياحة بقرارات حاسمة من اجل حماية العمالة المدربة وعدم اقدام المنشآت السياحية علي اتخاذ قرارات بتسريح العمالة .

وقال محمدي ان ما اتخذته الدولة من إعفاء علي الضريبة العقارية لمدة ٦ اشهر ، وتأجيل السداد للتأمينات والضرائب والقروض لمدة ٣ شهور كان الهدف الأساسي منه الحفاظ علي العاملين وعدم التفريط في عامل واحد ودعم للمنشآت لتوفير احتياجاتها المادية من رواتب للعاملين ، موضحا ان الجميع تكاتف من اجل العمالة وانه لم يضار عامل واحد وتم فتح العقود المؤقتة .

وطالب ان يتحمل اصحاب الاعمال مسئوليتهم تجاه عمالهم ، بعد ان قامت الدولة بدورها ، وقدم محمدي الشكر لوزيري السياحة والقوي العاملة علي ما يبذلونه من جهد لحماية عمال السياحة ، مؤكدا علي انه جاري صرف المنحة المالية من وزارة القوي العاملة من صندوق الطوارئ للعمالة المتضررة من القطاع السياحي نتيجة فيروس كورونا ، لافتا الي قيام وزيري القوي العاملة والسياحة بدراسة انشاء صندوق اخر لمواجهة مثل هذه الازمات التي تواجه قطاع السياحة .

وعن عودة العمل بالمنشآت السياحية اكد محمدي ان الفترة القادمة ستعتمد علي السياحة الداخلية بنسبة تشغيل ٢٥٪؜ مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية ، يمكن ان تتعدي تدريجيا نسبة ٥٠٪؜ دون الاخلال بالالتزامات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى