استعدادات خاصة في مطار القاهرة… لاستقبال موسم الحج

كتبت :ميادة فايق

يبدأ مطار القاهرة الدولي، استعدادته الخاصة لاستقبال موسم الحج لهذا العام، المقرر أن ينطلق مع نهاية الشهر الجاري بتسيير رحلات الحجاج من مبنى الصالة الموسمية بالمطار ومبني الركاب رقم 2، والتي تقلع إلى الأراضي المقدسة.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن هناك اجتماعات مستمرة لجميع الجهات المسئولة عن تنظيمات موسم الحج بالمطار، وذلك استعدادا لبداية الموسم مع العمل علي توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل خاصة لمساعدة حجاج بيت الله الحرام المغادرين من المطار وتقديم كافة وسائل سبل الراحة لهم.

وشهدت الصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة التي تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران، أعمال صيانة الصالة، فور الانتهاء من موسم عمرة شهر رمضان الكريم، الذي اختتم رحلاته الجوية قبل أسابيع قليلة.

وأوضحت المصادر، أنه تم تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية فضلا عن تجهيز المسجدين ليكونا جاهزين لاستقبال الحجاج بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب داخل صالتي الوصول والسفر.

وأشارت المصادر إلى أنه يتم أعمال صيانة داخل دورات المياة بالصالة بالإضافة إلى تجهيز الخيمة المتواجدة أمام صالة الوصول والخاصة بالمستقبلين.

الجدير بالذكر أن مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة مخصص لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) الجديد مخصص لرحلات الخطوط الجوية السعودية، أما الرحلات الإضافية لها والتي تزيد عن 10 رحلات يوميا خلال الموسم، تنطلق من مبنى الركاب رقم (1) والمعروف بالمطار القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى