متحدث الحكومة : مصر ستبدأ مرحلة التعايش مع كورونا أول يونيو

كتب – عاطف عبد الستار

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة أعلن اليوم أن الدولة ستستمر بذات القواعد والإجراءات الطبية والأحترازية التى كانت مطبقة خلال الفترة الماضية فى مواجهة فيروس كورونا .

واستطرد المتحدث باسم الحكومة قائلا :”قبل عيد الفطر سيكون هناك مراجعة للموقف وأول يونيو سنبدأ فترة جديدة وهي التعايش مع كورونا”..

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن العالم حتى الآن غير قادر على الوصول إلى علاج لفيروس كورونا إلى الآن، وعليه لا يمكن أن تستمر دول العالم فى الإغلاق، والحل الأمثل أن تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً مع أتباع الإجراءات الطبية.

وتابع المستشار نادر سعد : “هذا لا يعنى أننا سلمنا للأمر الواقع بل ستكون عودة بضوابط.. على سبيل المثال إعادة الحياة للسينما والمسرح وغيرها سيكون قابل للعودة بشكل تدريجى مع تطبيق الإجراءات الأحترازية”.
واكد ان الحكومة ووزارة الصحة والسكان مستعدة للتعامل مع أي زيادة في الإصابات، مشيرًا إلى وجود 50 حالة على أجهزة التنفس الصناعي.

أضاف المتحدث باسم الحكومة أن نسب الشفاء من الفيروس مرتفعة في مصر، إذ وصل عددهم في آخر حصيلة لوزارة الصحة إلى 1815 حالة تعافي تام، فضلًا عن تحول نتائج الكشف من إيجابية إلى سلبية لدى 2314 حالة.

وأشاد المتحدث بتجرية مصر في عزل الشباب المصابين بمرض كوفيد 19 في المدن الجامعية ونزل الشباب، مؤكدًا أنها تضمن سرعة تعافي المصابين بسبب العامل النفسي والبعد عن رهبة المسشتشفيات.

وشدد المتحدث على توفر الأجهزة والمستلزمات الطبية في المستشفيات، نافيًا وجود أي نقص لدى المستشفيات، مؤكدًا أن أجهزة التنفس الصناعي متوفرة، والقدرة الاستيعابية عالية في المستشفيات والمدن الجامعية.

زر الذهاب إلى الأعلى