بنوك مصر تطبق قرار اجبارى بشأن التحويلات المحلية والدولية نهاية يونيو.. التفاصيل الكاملة

كتب – عاطف عبد الستار

تبدأ بنوك مصر في نهاية يونيو القادم، استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN في جميع التحويلات المحلية والدولية من وإلى حساب العميل. وبداية من 30 يونيو المقبل لن يتم قبول أي تحويل دون رقم الحساب المصرفي الدولي. و سيظل رقم الحساب الشخصي الحالي الخاص بالعميل ساري بدون أي تغيير

 

ورقم الحساب المصرفي الدولي IBAN معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم. وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدولية.

 

ويحتاج العميل لاستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN عند إجراء أو استلام تحويلات محلية أو دولية.وهو رقم حساب دقيق ومعتمد دولياً لتسهيل عملية تحويل الأموال بتكلفة أقل ودقة أعلى، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال التحويلات الدولية.

 موعد تطبيق الحساب المصرفي الدولي في مصر

  من 30 يونيو المقبل سيكون مطلوب من عملاء البنك استخدام الحساب المصرفي الدولي في استقبال أو إرسال التحويلات من أو إلى حساباتهم داخل أو خارج مصر. وسيدرج رقم الحساب في كشوف حساباتك الإلكترونية أو المطبوعة من نهاية يونيو المقبل.

 طريقة معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي

 اذهب الى زيارة أقرب فرع للبنك الخاص بك أو الاتصال بخدمة عملاء البنك. وسيصبح من الضروري استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي لإرسال أو استقبال أي تحويلات محلية أو دولية من وإلى حساباتك البنكية.

سيظل رقم الحساب الشخصي الحالي الخاص بك ساري بدون أي تغيير، أما رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN فهو شكل إلكتروني أخر لرقم الحساب الشخصي حيث سيتم استخدامه في استقبال أو إرسال التحويلات المالية من داخل أو خارج مصر.

 عمليات بنكية تتطلب رقم الحساب المصرفي الدولي

استقبال أي تحويل مالي من أي حساب بنكي داخل أو خارج مصر إلى حسابك في البنك سيتطلب استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي.

 إرسال أي تحويل إلى حساب بنكي داخل أو خارج مصر لن يتم قبوله من قبل البنك المستلم من دون رقم الحساب المصرفي الدولي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى