مجدي البدوي: تراجع التضخم وزيادة الحد الأدنى للأجور يرفعان مستوى معيشة العاملين

قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور أن تطبيق الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه كان مطلبا شعبيا، وقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادتها لـ 2000 جنية مرة واحدة بزيادة 800 جنية تُعد قفزة هائلة، ويجب شكره عليها، حيث إن الحياة تطورت كثيرًا والأسعار أيضًا ارتفعت، ولكن لم يتوقع أحد أن يقوم السيسي بزيادة كل هذه النسبة.

وتابع قائلا خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “TeN” : “ده جزء من العدالة الاجتماعية، عشان الناس تعرف تودي ولادها مدارس، والإنسان يقدر يعيش عيشه مرتاحة شوية، ويكون فيه حالة من الارتياح النفسي والذهني، والعاملين في الدولة يقدروا يشموا نفسهم ويعيشوا وسط الناس اللي بتاخد أعلى منهم”.

وذكر البدوى ان العلاوة الدورية قبل قانون الخدمة المدنية كان أقصى حد لها 6 جنيهات وربع، فالعاملون في الدولة طالبوا لسنوات عديدة بضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور ، قبل تطبيقه.

وأشار البدوى إلى أن انخفاض التضخم في مصر نتيجة نجاح الإصلاح الاقتصادي يمهد الطريق نحو تقليل الفائدة، وبالتالي يتم تقليل الاقتراض من الخارج، ما يعود بالنفع على القطاع الخاص، الذي بدوره يزيد الاستثمار ويوفر فرص عمل للشباب.

واكد أنه بشكل عام فإن خفض التضخم له نتائج اقتصادية هائلة على كافة المستويات. الاسعار في الأسواق حاليا في انخفاض مستمر، وإذا لم يكن هناك انخفاض فهناك استقرار، موضحا أن تراجع التضخم يُحافظ على استقرار الأسعار والأوضاع الأمنية والمجتمعية.

زر الذهاب إلى الأعلى