خوفا من الإصابة بكورونا.. طلبة الدراسات العليا بالأزهر يطالبون الإمام الأكبر بتأجيل الامتحانات

كتبت:فوقيه ياسين

طالب عدد من طلبة الدراسات العليا بجامعة الأزهر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بضرورة التدخل لتاجيل الامتحانات المفترض انعقادها في السابع والعشرين من يونية المقبل، بهدف وقايتهم من فيروس كورونا، لافتين إلى أن الدراسات العليا في الأزهر الشريف تختلف تماما عن أي جامعة أخرى،فالازهر يضم في جنباته مختلف الجنسيات وخصوصا الدراسات العليا.

وقال الطلبة في استغاثة للجامعة: نظرا لما تمر به البلاد من جائحة كورونا نتمني أن ينظر إلينا المسؤولين في الأزهر بعين الرأفة وخصوصا أنن الإمتحانات ستعقد في القاهرة أكثر المحافظات تاثرا بوباء كورونا، ونحن من أنحاء الجمهورية، وعدم توفير سكن في المدينة الجامعية سيزيد من فرص الإصابة لا قدر الله لأن بعض المباني في المدينة خصصت للحجر الصحي.

أضافوا قائلين:نحن طلبة الفرقة الثانية دراسات عليا نتمنى إلغاء الإمتحانات في ظل هذه الظروف والاكتفاء بنتيجة العام الماضي، أو عمل أبحاث مثل سنوات النقل في الكليات وإن كان عمل البحث هو من صميم طالب الدراسات العليا وخصوصا ان السنتين تعتبر سنتين نقل، كما أن هناك وافدين كثر ستمنعهم الظروف من الحضور مثل عدم توفير رحلات جوية، والجامعة لا تضمن لنا الإجراءات اللازمة للحماية خصوصا في ظل ارتفاع الحالات اليومية.

وكان مجلس جامعة الأزهر الأخير أقر بأن الامتحانات ستكون في موعدها ٢٧ /يونية المقبل، وفوض نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لوضع مايلزم من إجراءات.

وفي تعليقه لبوابة العمال على مطالبة الطلبة بتأجيل امتحاناتهم، اكد الدكتور عبدالله سرحان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا،ان الامتحانات في موعدها حتى الآن،وانه في حال وجود جديد سيتم إعلانه فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى