عبير الغازي تكتب : ما بني علي باطل فهو باطل

 

تابعت  عن  كثب ما يدور  من مجريات باتحاد عمال مصر الديمقراطي (تحت التأسيس) و عقد الجمعية العمومية  للاتحاد ، وتم تغيير رئيس الاتحاد سعد شعبان وتم تنصيب الاستاذة  زينب فؤاد  رئيسا للاتحاد خلفا  له .

أن ظهور اتحاد عمال مصر الديمقراطي على الساحة   من جديد  لابد ان يكون تحت مظلة القانون 

  وان يتم توفيق اوضاعه حسب ما تم اقراره بقانون المنظمات النقابية وطبقا لاحكامه ،وان  يكون هناك قانونية لأعضائه وجمعيته  العمومية بعد أن تكون اكتسبت الشخصية الاعتبارية ، وهذا يتطلب محضر إيداع  للاتحاد  طبقا للقانون ونشر ايداع ٧ نقابات  عامة تابعة له بعدد ١٥ الف عضو علي  الاقل  وإلا فما بني على باطل فهو باطل .

وحديثي عن الايداع وتوفيق الاوضاع  ليس من فراغ ، لانني تذكرت ان وزير القوي العاملة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف والذي انتهي في ٢١ يونية اي لم يمر سوي اسبوعين   علي انتهائه ، قال ان ما يتعلق بإعاقة  تأسيس اتحاد مصر الديمقراطي ،فإن هذا الاتحاد كان يدعي أن لديه من العضوية اكثر من ٧٠٠ الف عضو وتم التعامل معه قبل إصدار القانون وقبل الانتخابات علي أن لديه الكثير من العضوية .

ولكن أثناء توفيق الأوضاع تم التواصل معه لعدم وجود لجنة نقابية واحدة وفقت أوضاعها لهذا الاتحاد الذي يدعي أنه قارب المليون عضو ولم يستطع تقديم اوراق تأسيس أو توفيق اوضاع لجنة نقابية واحدة .

ولهذا نقول من الان ما بني علي باطل فهو  باطل ، وعلي الجميع الالتزام بما جاء بمواد القانون . 

بقلم : عبير الغازي عضو مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين بالبريد ، ونائب سكرتارية المراة العاملة والطفل باتحاد عمال مصر 

زر الذهاب إلى الأعلى