أهم الأخبارالعمال

محمد عبدالحليم سمارة : اجندات الوزراء وراء ترهل قطاع الاعمال العام

كتب – عبدالعظيم القاضى

رفض محمد عبد الحليم سمارة رئيس اللجنة النقابية بشركة سيناء للمنجنيز وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر ورئيس اتحاد عمال جنوب سيناء، تحميل رؤساء اللجان النقابية وممثلى العمال فى مجالس الادارات ، تراجع اداء قطاع الأعمال العام طوال السنوات السابقة ، مشيرا الي ان تراجع الأداء له عدة اسباب أخرى .

وقال سمارة لقد تابعنا عن كسب تعديلات قانون قطاع الاعمال رقم 203 الخاص بقطاع الأعمال العام وكأن رؤساء اللجان النقابية وممثلى العمال هم وراء فشل هذا القطاع الحيوي والذى طال انتظارنا لإصلاحه ، على مر العقود وعلى تعاقب وزراء الاستثمار تاره ووزراء قطاع الأعمال تاره أخرى، مشيرا ان كل وزير منهم يأتينا باجندة اصلاح خاصة به و مختلفة تماما عن الأخرى إلى أن وصل هذا القطاع المهم لما نحن فيه الآن من ترهل مع تهالك الالات.

اضاف سمارة لن نقول فشل ولو أن هذا القطاع فاشل فكلنا فاشلون قيادة وعمالا فهل عقبة الإصلاح هو التنظيم النقابى وممثلى العمال ؟ فلو كانت هى العقبة الوحيدة لاصلاحه وتطويره فنحن مع الدولة قلبا وقالبا ومع إلغاء النقابات تماما ..ولكن نرى غير ذلك تماما من الأمور التى لانعلمها.

لذا نثمن دور رؤساء النقابات العامة أعضاء مجالس ادارات الشركات القابضة وأعضاء مجلس النواب ممثلين العمال فى مساعيهم لاستصدار قانون متوازن يراعى حقوق العمال من جهه وحق الدولة فى التطوير من جهة اخرى .

اكد محمد سمارة ان تطوير وإصلاح هذا القطاع سوف يعود بالنفع والمصلحة على طرفى الإنتاج حيث أن قطاع الأعمال وعماله فى تلك اللحظه التى تمر بها البلاد هو حائط الصد لكل من تسول له نفسه التلاعب بمقدرات الدولة وشعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى