أهم الأخبارالعمال

بسبب عطلة العيد ..سكك حديد مصر تنفي ..وبوابة العمال تؤكد بالمستندات

كتبت – نجوي ابراهيم

بيان النفي الذي نشرته هيئة السكة الحديد عبر صفحتها الرسمية اثار غضب العاملين بالهيئة ، و تواصل مع “بوابة العمال “عدد من العاملين مستنكرين بيان هيئة السكة الحديد مؤكدين صدور قرارات وتعليمات من بعض النواب ورؤساء إدارات مركزية بتقليص عطلة عيد الفطر ثلاثة ايام ،وأنه قد تم إعداد كشوف العطلات بما يطابق هذه التعليمات التي تخالف قرار رئيس مجلس الوزراء.

وبدأ العاملين في احراج الهيئة بنشر مستند يحمل توقيعات قيادات الهيئة باحتساب العطلة ثلاثة ايام وليس ستة ايام .

“بوابة العمال” تنشر بالمستندات ما يؤكد ان بيان هيئة السكة الحديد عار تماما من الصحة وان القيادات خالفات قرار رئيس مجلس الوزراء فيما يخص عطلة عيد الفطر واحتسابها ٣ ايام وليس٦ ايام كما جاء بقرار رئيس الوزراء .

حيث نشرت اليوم هيئة السكة الحديد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بيانأ بعنوان ( السكة الحديد تنفي ما تناولته جريدة العمال بشأن مخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص صرف بدل العطلات ) مؤكدة في بيانها أنه يتم صرف بدل العطلات من واقع السجلات الرسمية لجميع العاملين الذين تطلب العمل وجودهم في خلال عطلة عيد الفطر المبارك طبقاً لقرار دولة رئيس مجلس الوزراء .

كما أكدت هيئة السكة الحديد في بيانها أن الهيئة لم تصدر أي قرار أو تعليمات بتحديد حد أدني أو أقصى للعطلات وهي متروكة للتشغيل الفعلي المسجل لكل عامل ضمن أيام العطلات وفق رقابة مشددة تتبعها الهيئة علي كافة مراحل التنظيم والتنفيذ بما يضمن حفظ حقوق العامل الذي هو عصب الهيئة الحقيقي .

أشار البيان أيضاً أنه تم الالتزام الكامل بقرار دولة رئيس الوزراء بشأن مدة أجارة عيد الفطر المبارك وتوقف كامل لوسائل النقل العامة ومن ضمنها القطارات خلال الفترة من الأحد الموافق 24 مايو حتي الجمعة 29 مايو وأن احتياجات العمل تم تحديدها بمعرفة النواب المختصين وذلك لطوائف التشغيل وعمال الصيانة من خلال توزيع المسئوليات وتحديد أعمال ومهام المتواجدين بالعمل خلال فترة أجازة عيد الفطر الواردة بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء

وأهابت هيئة السكة الحديد في هذا الصدد وناشدت المنصات الإعلامية عدم نشر أي اخبار من شأنها ان تثير البلبلة بين صفوف العاملين بالهيئة .


و كانت بوابة العمال قد نشرت بالأمس تحت عنوان ( مخالفة لقرار مجلس الوزراء .. غليان في السكة الحديد بسبب عطلة العيد ) وأوضحت بوابة العمال على لسان بعض العاملين المتضررين انه تم تقليص عطلة عيد الفطر المبارك الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء ومحددة بستة أيام تبدأ من 23 مايو حتي 28 مايو إلي ثلاثة أيام فقط .
واستنكرت الهيئة في بيانها ما نشرته بوابة العمال مؤكدة أنه لم يصدر أي قرارات او تعليمات بخفيض بدل العطلات وان الهيئة ملتزمه التزام كامل بمدة الأجارة الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء .

زر الذهاب إلى الأعلى