العمال

احمد الرفاعي: الغرض من الدورات التثقيفية هو كيفية التعامل مع الإدارات العليا لحل مشاكل العاملين

كتب – احمد مكاوى

قال أحمد الرفاعي رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوى أن الدورات التثقيفية سوف تستمر للاهتمام بجميع أعضاء اللجان النقابية التابعة للنقابة العامة لتنمية مهارات الاعضاء الجدد في اللجان النقابية.

اشار احمد الرفاعي الي أن الدورات الثقيفيه هامة في هذه المرحلة التي نمر بها طبقا للمتغيرات المتلاحقة في مختلف المجالات التي تهم العمل النقابي والإدارى ومعرفة المفاهيم لقانون العمل وقانون المنظمات النقابيه وقانون التأمينات الاجتماعية حتي يتمكن الاعضاء الجدد في التنظيم النقابي من حسن أداء عملهم في خدمة زملائهم ،جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الاولي التثقيفية لأعضاء اللجان النقابية لأعمال النقل الجوى.

وشرح طارق احمد مصطفي مدير عام مركز الدراسات النقابية بالمؤسسة الثقافية العمالية لأعضاء الدوره التثقيفية أساسيات العمل النقابي وما يهدف إليه العمل النقابي في خدم. الاعضاء والزملاء في التنظيم النقابي وغير المنضمين للتنظيم النقابي وكيفية الحفاظ علي المكتسبات التي كفلها قانون النقابات العمالية.

اشار طارق مصطفي الي أن خصائص العمل النقابي في تثقيف الامناء العامين وأمناء الصناديق والامناء المساعدين وكيفية مهامهم مؤكدا أن العمل النقابي خدمي دون مقابل وكيفية التعامل مع الإدارات العليا في كافة إدارات العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى