المرأة

في اليوم العالمي للبيئة.. نهاد ابو القمصان ”الــــزرع زي الحـــــبـيــب“

كتبت :ميادة فايق

يُحيي المركز المصري لحقوق المرأة اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق الخامس من يونيو من كل عام، حيث أصدر فيديو توعوي تتناول فيه نهاد أبو القمصان ،رئيس مجلس إدارة المركز ، التوعية بالمبادرات العالمية التي تشجع على الزراعة المنزلية والتي من شأنها تغيير المزاج و تهدئة الأعصاب فضلا عن أن النباتات تساهم في تنقية الهواء المحيط و تساعد أيضا الزراعة المنزلية في بث روح التعاون و العمل الجماعي الناتج عن إشراك المُحيطين في الزراعة.

وتساهم أيضا في توعية الأطفال بتغيير الفصول ودورة الحياة و تفهم الطبيعة وأيضا تعليمهم الصبر في انتظار ناتج ما زرعوه.

وتستعرض نهاد أبو القمصان تجربتها في الزراعة المنزلية وكيفية استغلال حتي المساحات الصغيرة مثل شبابيك المنازل والبالكونات.

يأتي هذا الفيديو ضمن سلسلة فيديوهات توعوية تُقدمها نهاد أبو القمصان رئيس مجلس إدارة المركز – والمحامية و خبيرة بالنوع الاجتماعي و التنمية. تتميز هذه الفيديوهات بلغة حميمية بسيطة في محاولة لإخراج المجتمع أجمع و النساء على وجه التحديد من حالة التوتر والخوف و الضغوط النفسية التي يعيشها جراء انتشار وباء كورونا – كوفيد 19- وفي نفس الوقت تحقيق الاستفادة من نشر معلومات قانونية و توعوية بطريقة سهل فهمها وبعيداً عن المصطلحات المعقدة للقانون.
وفقا للإحصاءات؛ فقد حصدت تلك الفيديوهات مشاهدات تصل إلى 7 مليون مشاهدة و تجاوزت التفاعلات الـ 3 مليون تفاعل من مشاركة و تعليق.
لمشاهدة الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى