أهم الأخبارعرب و عالم

رئيس فرنسا : إطلاق مفاوضات بين النقابات وأرباب العمل لتجنب تسريح العمال

كتب – عاطف عبد الستار

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن حكومته عملت على رسم خطة قوية لإعادة الإعمار الاقتصادي، مؤكدا، “يجب أن نخلق وظائف جديدة من خلال الاستثمار في استقلالنا التكنولوجي والرقمي والصناعي والزراعي، من خلال البحث ، وتوحيد القطاع ، والجاذبية وعمليات النقل عندما يكون هناك ما يبررها. ميثاق إنتاجي حقيقي “.

وأضاف ماكرون بحسب موقع فرانس 24: “نحتاج أيضًا إلى خلق وظائف الغد من خلال إعادة البناء البيئي الذي يوفق بين الإنتاج والمناخ ، مع خطة لتحديث البلاد حول التجديد الحراري لمبانينا ، ووسائل نقل أقل تلويثًا ، ودعم الصناعات أخضر”.

ويقول ماكرون للتغلب عن الأزمة الاقتصادية ، “يجب علينا أولاً أن نفعل كل شيء لتجنب تسريح العمال قدر الإمكان” . “لهذا السبب ، أطلقنا مع النقابات وأرباب العمل مفاوضات حتى نتمكن في جميع الشركات من الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوظائف على الرغم من الانكماش في النشاط”.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون أنه سيسرع خروج فرنسا من إجراءات العزل العام المفروضة بسبب الفيروس، وأن المطاعم والمقاهي في باريس سيسمح لها باستئناف العمل بشكل كامل اعتبارا من اليوم الاثنين، وهو اليوم ذاته الذي ترفع فيه فرنسا القيود عن حدودها أمام المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى