أهم الأخبارعرب و عالم

المستشار أحمد البراوي : استهداف مليشيات اردوغان للعمالة المصرية في ليبيا جريمة حرب مكتملة الأركان

طالب المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب صوت الشعب محاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام المحكمة الجنائية الدولية ،فيما اقترفه من جرائم إنسانية في حق الشعب الليبي الشقيق .

وقال البراوي ،أن أردوغان مجرم حرب ،إذ انه دعم مجموعات إرهابية في طرابلس بشكل معلن وسافر ضد جيش وطني ،واستهدف المدنيين في ترهونة وصبراتة وغريان ،وخاصة العمالة المصرية .

وأوضح رئيس حزب صوت الشعب أن المقاطع المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول استهداف مليشيات السراج وأردوغان في ضواحي العاصمة طرابلس للعمالة المصرية في ليبيا هي جريمة حرب مكتملة الأركان ،لا تسقط بالتقادم ولن يفلت المجرم اردوغان وتابعيه من المحاكمة الدولية

وطالب البراوي كل القوى الشرعية في ليبيا الممثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنة والجيش الوطني وكل مؤسسات المجتمع المدني التكاتف لصد العدوان التركي والإسراع في تقديم جرائم اردوغان إلى الجنائية الدولية .

ودعا رئيس صوت الشعب كل القوى الدولية وخصوصا الاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا والصين بالضغط على تركيا لتنفيذ مبادرة القاهرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي فهي مبادرة وإعلان يحقق السلم في ليبيا ويحقن دمائهم ويمنع التدخل الخارجي ويجنب المنطقة ويلات الحروب .

وأعرب البراوي عن ثقته في قدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومي وعمقه الاستراتيجي في ليبيا مهما كانت قوة العدو فمصر قادرة بقيادتها الحكيمة وجيشها الباسل على دحر الأعداء .

زر الذهاب إلى الأعلى