الدولةأهم الأخبار

تعميم التعليم الإلكتروني .. طارق شوقى : جاهزين للثانوية العامة وامتحانات الدور الثاني

كتب – عاطف عبد الستار

أعلن  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تدرس إمكانية تطبيق التعليم عن بعد “التعليم الإلكتروني” على جميع مراحل التعليم.

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر ائتلاف معلمي مصر على واتس أب، أن التعليم عن بعد سيكون عنصرا هاما للغاية في مستقبل التعليم فى مصر.

اشار، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير منصة المراجعات النهائية للثانوية العامة “ثانوية. نت” خلال السنوات المقبلة سيتم تطويرها واستكمال باقي السنوات ولكن لن تتاح مجانا كما هو الحال في هذه الظروف الاستثنائية.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم اكتمال الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الدولة والجهات المعنية، لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة المقررة يوم الأحد القادم، موجهاً الشكر لكل الوزارات المعنية والمحافظات التي قدمت كافة أنواع الدعم والمساندة؛ سعياً لإجراء الامتحانات لأبنائنا الطلاب على الوجه الأمثل، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة، والتي تضمن الحفاظ على الطلاب وسلامتهم.

كشف ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم عقد امتحان الدور الثاني (متعدد التخصصات) وامتحان تكميلي بنظام “الاختبار المنزلي” للصفوف من الرابع الابتدائي حتي الثالث الاعدادي في المواد المضافة للمجموع وفقا لما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتي ١٥ مارس ٢٠٢٠.

وأوضح عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك أنه يعقد أيضاً امتحان تكميلي للشهادة الاعدادية بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الاول وليس متعدد التخصصات حفاظا علي مبدأ تكافؤ الفرص، مضيفاً أن المدرسة ستقوم بإخطار الطلاب وإعداد الاختبار وتحديد موعد تسليم واستلام الطالب للاختبار خلال المرحلة المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم نجحت في إجراء الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020 بنظام open book علي التابلت من المنزل إلى جانب تسلمها المشروعات البحثية من الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي عبر أيقونة التسليم الإلكتروني على منصة “ادمودو”

 

زر الذهاب إلى الأعلى