المرأة

أرخص اكلة مصرية لعلاج المناعة ضد كورونا.. وماهى اشهر اخطاء لبس الكمامة

كتبت – شيماء احمد

أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية و المناعة ، أن الفول من أهم الأطعمة التي تعمل على تقوية المناعة بشكل فعال ضد فيروس كورونا التاجي .

وأوضح مجدي بدران خلال لقائه في برنامج صباح الورد المذاع على قناة ten ، أن الفول المصري الذي نتناوله جميعاً من أكثر الأكلات التي تحتوي على عناصر غذائي و مختلفة تقوي جهاز المناعة ، لكن بشرط إعداده في المنزل بدلاً من شرائه جاهزًا .

ونصح الدكتور مجدي بدران بالطريقة الصحية لإعداد الفول، وهي نقعه أولاً في كمية من الماء حتى نتخلص من أي أتربة وسموم به ، وطهيه على النار ، مع إضافة الليمون له كمصدر لفيتامين سي .

ورغم أن هذه التصريحات لاقت العديد من انتقادات وهجوم رواد مواقع التواصل الإجتماعي ،لكن الدكتور مجدي بدران أعاد نشر الفيديو كاملاً الذي يشرح فيه فوائد الفول بالطريقة المصرية ، وذلك على حسابه على فيسبوك .

فيما حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من ارتداء الكمامة على منطقة الفم فقط، قائلًا : ثبت أن هذا يمثل خطورة شديدة على صحة الشخص
وتابع أظهرت دراسة حديثة أن فيروس كورونا ينتقل بسهولة عبر فتحات الأنف ويتكاثر سريعًا بشكل كبير وسريع داخل الأنف، حتى أن يتكون مئات النسخ لتصل إلى ملايين خلال أربعة أيام فقط مقارنة بالحلق والرئة.

وأضاف “أناشد الجميع عند ارتداء الكمامة مراعاة تغطية الأنف تماما بجانب الفم وحتى الذقن”.

زر الذهاب إلى الأعلى