العمال

وفد نقابي مصرى في زيارته لسوريا.. دوره تثقيفية في مهارات العمل النقابي والمفاوضه الجماعية

كتب احمد مكاوى

زار وفد من نقابات التعليم والبحث العلمي والزراعة والرى والنقل البرى دولة سوريا لحضور الدورة التثقيفية التدريبية والتي اعدها الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

قال فتحي عبد العظيم نائب رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي أن هشام رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي وأمين صندوق الاتحاد العام للعمال اكد علي وفد النقابة أن يقوموا بتوضيح ونقل الانجازات التي حدثت في مصر وقام بها الرئيس السيسي لتنمية حياة ورفاهية شعب مصر ورفع مستوى معيشة محدودى الدخل وما حدث في المناطق العشوائية من تطوير ورفع مستوى معيشة سكانها.

اشار فتحي عبد العظيم الي أن هشام رضوان اكد علي سماح جاد مسئولة المراة بنقابة التعليم أن توضح للمراة باتحاد عمال سوريا المكاسب التي حصلت عليها المرأة في مصر علي ان يتم التبادل بين المراة بمصر وسوريا في كافة الأفكار للمراة النقابية في مصر وسوريا.

قال سامي رزق امين صندوق النقابة العامة للزراعة والرى رئيس وفد النقابة ان الدورة التثقيفية شملت محاضرات عن الرقمنه وكيفية تفعيلها وعن المفاوضات الجماعيه لتحسين العلاقه بين اللجنة النقابية والاداره العليا.

كما اشار فتحي عبد العظيم أن وفد نقابات التعليم والزراعه والنقل البري كانوا جميعا يتكلمون بلسان وراي رجل واحد وكان جميع أعضاء الوفد في اللقاءات مع أعضاء التنظيم النقابي بسوريا يتحدثون عن الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس السيسي من أجل رفع مستوى المعيشه في مصر للشعب المصرى.

كما أوضحت سماح جاد مسئولة المراة بالنقابة العامه للتعليم والبحث العلمي أنه سوف يتم التبادل بيننا وبين مسؤولة المراة باتحاد عمال سوريا وسوف نوافيهم بكل جديد عن التنظيم النقابي لصالح العمل النقابي.

زر الذهاب إلى الأعلى