حوادث

القبض علي 4 أشخاص أثناء التنقيب علي الآثار بالتبين

كتب هاني هارون

ضبطت وحدة مباحث قسم شرطة التبين برئاسة المقدم سامح العربى، ومعاونه اسلام جبران، تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير ادارة البحث الجنائي بالقاهرة ونوابه اللواءات حازم البدوى وحسام عبد العزيز والعميد محمد يوسف، 4 أشخاص، لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل، ووجود آثار حفر ومواد وأدوات تستخدم في أعمال الحفر والسحر يتم الاستعانة بها في التنقيب عن الآثار بضواحى حلوان.

البداية كانت بورود بلاغ لمأمور القسم، من الأهالى  بتضررهم من 4 أشخاص يقومون بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل، ما أدى لحدوث شروخ بمنزل الجيران،

ووجه اللواء اشرف الجندى مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية واستكمال الفحص والتحريات.

بالأنتقال والفحص ضبط كل من محمد، أ، س، وناصر ،ف، ا، وايمن ،س، ع، وشعبان ،ا، ع ، أثناء قيامهم بالحفر، كما ضبط بحوزة المتهمين، أدوات الحفر وكمية من البخور والمسك. وتبين من التحريات أنه بالمعاينة وجود حفرة بإحدى الحجرات داخل المنزل بعمق 10 أمتار، وقطر 4 أمتار تقريبا.

وتبين قيامهم بشفط كميات من المياه من حفرة دائرية مستخدمين موتور وغاطس خرطوم مياه وبحوزتهم قوطع اسفلت وسلم خشبى ، وتم التحفظ على الأحراز ومكان الحفر والأدوات المستخدمة، وتحرر المحضر اللازم.
وبعرض المتهمين على النيابة العامة تحت إشراف المستشار علاء عزت مدير النيابة، والمستشارين احمد الصادق ومحمد صالح وانس عفيفى وكلاء النائب العام، انكرواالمتهمين  التهم الموجهة اليهم،

وتم إخطار  هيئة الآثار لاتخاذ شئونهم، وبيان عما اذا كانت المنطقة اثارية من عدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى