لدعمها مبادرة 2 كفاية..قومي المرأة يتوجه بالشكر لوزيرة التضامن

كتبت – نجوي ابراهيم

2كفاية احد اهم المبادرات التي اطلقها المجلس القومي للمراة ، وتهدف المبادرة  الي  نشر التوعية بخطورة القضية السكانية ورفع وعى الأسر المستفيدة بمفهوم الأسرة الصغيرة بإعتبارها واحدة من أهم التحديات التى تواجه المجتمع المصرى .

واشارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمراة الي اهمية التعاون بين الجهات المختلفة ، من أجل مواجهة الزيادة السكانية التى تلتهم ثمار التنمية وتشكل خطوره على الاقتصاد المصرى وتقلل من نصيب الفرد فى الناتج القومى.

كما أشادت الدكتورة مايا مرسي بالجهود المتميزة التي تقوم بها  الدكتورة غادة والي   وزيرة التضامن الاجتماعي ، لانجاح المبادرة والوصول الي اكبر عدد من الافراد  ومتابعتها المستمرة لتنفيذ المبادرة  بالمحافظات  .

وتوجهت بالشكر الي الدكتورة غادة والي على التعاون البناء القائم بين الجانبين  ضمن مبادرة 2 كفاية لمواجهة الزيادة السكانية بين أسر تكافل . 

يشار إلى أن برنامج 2 كفاية ينفذ على مستوى 10 محافظات وهى “البحيرة – الجيزة – الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان” ويتم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية فى المحافظات العشر الأكثر فقرا والاعلى خصوبة اضافة الى دور البرنامج  فى تنمية الكوادر البشرية العاملة فى مجال تنظيم الأسرة على مستوى نطاق التنفيذ و تنفيذ حملات توعية محلية وقومية مع رفع كفاءة عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية لتقديم خدمة متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى