محافظات

مابين اسفلت عشوائي ومقالب قمامة .. بلقاس تستغيث!

كتب وسام الجمال

في ظل الفرحة على الوجوه التي غمرت أبناء بلقاس مع بدء رصف الشوارع والاحلام الوردية بجعل بلقاس مدينة نظيفه صدم الأهالي لعدم جودة الرصف الذي بدأ يتشقق مع أول اختبار له عند مرور سيارات نقل عليه فبدأ التشقق واضح للعيان وتحطمت امال الشارع البلقاسي ناهيك عن عمل مطبات غير مطابقة للمواصفات بشكل غير حضاري.

على صعيد متصل عندما تمر في كافة شوارع بلقاس تجد القمامة تحتل الشوارع دون تواجد لمجلس المدينة مما تسبب في انتشار الحشرات بكافة أنواعها التي تسبب الأمراض ناهيك عن انتشار القطط التي توحشت واحتلت الشوارع بجوار الكلاب الضاله التي تشكل خطرا على حياة المواطن البلقاسي.

وتعاني بلقاس من ظلمة اغلب شوارعها بسبب عدم تركيب كشافات إنارة في الشوارع. كما لايوجد تنظيم للأسواق فتجد أكبر شارع تجاري في بلقاس شارع الجمهورية المسمى بالزراعية مهلهل بدون تنظيم مع عمل محاضر للباعة دون محاولة تنظيمهم من قبل المجلس مما يدر دخلا على المجلس يستخدم في النظافة وخلافه ودون عمل محاضر ترهق البائع.

في ظل هذا كله خرج علينا علينا رئيس مجلس المدينة بحملة تحت شعار بلقاس تتجمل كيف يكون هذا بلقاس تحتاج إلى إحلال وتجديد لكافة أمورها خاصة وأن الرصف تم بدون التنسيق بين هيئات الكهرباء والماء والصرف الصحي والتليفونات وغيرهم مما تسبب أيضا في كسر الرصف في عدة مناطق لإصلاح خلل البنية التحتية بها بعد الرصف.

زر الذهاب إلى الأعلى