المرأة

السنباطي :لجان حماية الطفل الركيزة الأساسية لتقديم سبل الدعم والحماية

كتبت :ميادة فايق

اجتمعت اليوم الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بالمنسقين الميدانيين للجان حماية الطفل بالمجلس وذلك لتقييم الوضع الراهن والاتفاق على خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وعبرت عن سعادتها بلقاء سفراء حماية الطفل بالمحافظات.

وأكدت “السنباطي” خلال الاجتماع اليوم على أهمية تفعيل لجان حماية الطفل بالمحافظات حيث أنها الركيزة الأساسية لتقديم كافة سبل الدعم للأطفال وإزالة الخطر عنهم حيث تعمل لجان الحماية على المستوى الوطني مع خط نجدة الطفل 16000 وكافة الوزارات المعنية لتلبية كافة احتياجات الطفل وتوفير بيئة آمنة له.

وأوضحت “السنباطي” أنه سيتم تشكيل وإعداد فرق تدريبية وبناء كوادر بشرية مدربة بكافة المحافظات، وذلك طبقا للدليل الإجرائي الذي اعده المجلس والذي كان هدفه الأساسي توحيد الإجراءات والمفاهيم الخاصة بإدارة الحالة للأطفال المعرضين للخطر وحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة. لافتة إلى أنه سيتم إعداد نموذج تدفقي لسير البلاغات وذلك لتوحيد مسارات الإحالة الخاصة بالبلاغات، وحرصا على إنشاء نظام حماية وطني متكامل في جميع محافظات الجمهورية. يتضمن نظام متابعة وتقييم محدد بمؤشرات واضحة،
ولفتت إلى أنه سيتم عقد بعض ورش العمل لتبادل الخبرات ولتعميم النماذج الناجحة في المحافظات، والعمل على إيجاد حلول واقعية لتحديات العمل الميداني، موضحة أنه جار العمل على إنشاء مرصد لحقوق الطفل بآليات محددة للوقوف على وضع الطفولة بجمهورية مصر العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى