المرأة

القومي للطفولة يشكر النائب العام بعد حبس المتهم في قضية التحرش الشهيرة

كتبت :ميادة فايق

يتقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة بخالص الشكر والتقدير للمستشار النائب العام لصدور قراره بحبس المتهم ” أحمد بسام زكي” أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتك عرضهما، وفتاة أخرى بالقوة والتهديد وكان عمر إحداهن لم يبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية، وتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن. وقد أمرت المحكمة بمد حبسه احتياطيا خمسة عشر يوما .

وأشادت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتحرك النيابة العامة في هذه القضية وما قامت به من تحقيقات في البلاغات المقدمة من الفتيات والمجلس القومي للطفولة والامومة في هذا الشأن ، لافتة إلى أهمية العدالة الناجزة في مثل هذه القضايا وأن هذا التحرك السريع يعد رادعا لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأفعال المشينة.

وناشدت السنباطي الفتيات عدم التنازل أو التردد في الحفاظ علي حقوقهن والإبلاغ الفوري عن قضايا الاعتداء بكافة أنواعها عبر آليات الإبلاغ التي توفرها الدولة ومنها خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وبمايتفق وما قررته المادة 98 مكرر من قانون الطفل فيما تضمنته من إلتزام علي كل من علم بتعرض الطفل للخطر أن يقدم ما في مكنته من المساعدة العاجلة الكفيلة بتوقي الخطر أو زواله عنه …

في ضوء ما تشكله هذه الوقائع من مخالفة لأحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وقانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الصادر بالقانون رقم 175 لسنة 2018 .

زر الذهاب إلى الأعلى