أهم الأخبارالعمال

اتفاق وتفاهم .. رئيس اتحاد العمال يشيد باولي جلسات الحوار الاجتماعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد 

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

أشاد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بالتوافق الذي شهدته اليوم أولي جلسات الحوار الاجتماعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد ، بمقر وزارة العمل ، موجها التحية و الشكر لوزير العمل حسن شحاتة ، لحرصه علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل الجديد بالمجلس الأعلى للحوار المجتمعي ، وعرضه على مجلس النواب .

وأكد رئيس الاتحاد أن الجلسة شهدت مناقشات جادة وايجابية، اتسمت بالتفاهم والتناغم بين كافة الأطراف ، مؤكدا علي أن كافة الحضور حريصين علي تقديم قانون عمل جيد وعادل ، يحقق التوازن المطلوب بين أطراف العملية الإنتاجية وينشأ بيئة عمل إيجابية تعمل علي جذب الاستثمار.

وقال جبران أن الجلسة الاولي للمناقشات شارك بها ممثلين للعمال وأصحاب الأعمال ، وتكون وفد اتحاد عمال مصر من محمد جبران رئيس الاتحاد و عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد ، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية .

وكان وزير العمل حسن شحاتة ، ترأس اليوم أولي جلسات المجلس الأعلى للحوار الإجتماعي في مجال العمل ، لمناقشة قانون العمل ، موجها بسرعة الإنتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل،تمهيدًا لعرضه علي البرلمان ،لمُناقشته ،وإصداره،بهدف تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل ،والتشجيع على الإستثمار.

حيث يتكون مشروع القانون من 267 مادة ، سيتم تطبقيقه على كل من يعمل بأجر في مصر.

على أن يُراعي التوزان في علاقات العمل ، ويُشجع على الإستثمار،ويتماشى مع معايير العمل الدولية ،ومع كافة المُتغيرات،والتحديات التي تواجه ملف العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى