حوادث

القبض على عامل أثناء التنقيب عن الآثار

كتب – هاني هارون

تلقى الرائد  محمد عبد الحليم ضابط مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغا من الأهالى بمنطقة كفر العلو، بقيام شخص يدعى على، ر، م، 40 سنة ميكانيكى، مقيم بشارع ناصر بشير بمنزل والده بالحفر والتنقيب عن الأثار، مما يؤدى ذلك الى الخطر على سكان العقارات المجاورة، وتعريضهم للخطر.

على الفور انتقل الرائد محمد عبد الحليم معاون مباحث قسم شرطة حلوان، وبرفقته قوة من وحدة مباحث القسم، الى محل البلاغ، وبالوصول للمكان تقابل مع المتهم، وتم افهامه بطبيعة المأمورية فأمتثل لهم.

تلاحظ للرائد محمد عبد الحليم وجود حفرة بأحد غرف المنزل، بعمق حوالى 6 متر بالأرض، وبعض المعدات الخاصة بعملية الحفر والتنقيب عن الأثار، عبارة عن ماسورة لشفط المياه، وكوريك وحبل بأداة رفع وهيلتى.

بمواجهته بما اسفر عنه الضبط اقر بقيامه بالحفر والتنقيب عن الأثار، بداخل المنزل الخاص به، واضاف ان تلك المعدات المضبوطة،  خاصة بأعمال الحفر والتنقيب عن الأثار.

وعليه تم التحفظ على المتهم والمضبوطات والعودة لديوان القسم، وتحرير المحضر اللازم، وبعرضه على النيابة العامة تحت إشراف المستشار احمد سليم رئيس النيابة والمستشار احمد مصطفى مدير النيابة، صدر القرار بأحتجاز المتهم وتكليف المباحث بأجراء التحريات اللازمة حول الواقعة وظروفها.

زر الذهاب إلى الأعلى