العمالأهم الأخبار

الجمل : بعد موافقة مجلس النواب.. نثق في قدرة جيش مصر على الدفاع عن ارضها وحماية الأشقاء العرب

كتبت – نجوي ابراهيم – عبير ابورية

أصدرت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بيانا أعلنت فيه وقوف عمال مصر خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة في سعيها لحماية الأمن القومي المصري على الحدود الاستراتيجية الغربية.

وأكدت النقابة العامة في بيانها، أن مصر قالت كلمتها بأننا لن نسمح لكائن من كان أن يعبث بأمننا القومي مستغلا بعض المرتزقة، مشيرة إلى أن الشعب المصري على قلب رجل واحد في دعم مواقف الدولة في مواجهة كافة التحديات.

ووجهت النقابة العامة التحية للقيادة السياسية والقوات المسلحة على دورها الوطني في الحفاظ على تراب هذا الوطن، وعدم السماح بالعبث بأمنه القومي.

وقال عبد المنعم الجمل: سبق للرئيس عبد الفتاح السيسي أن أكد امتلاك مصر لجيش من أقوى جيوش المنطقة، إلا أنه جيش رشيد لا يعتدي على أحد، وإنما هو قادر على الدفاع عن أمن البلاد واستقرارها، مشيرا إلى أن الجميع يثق في قدرة القوات المسلحة على دحر أي محاولة لزعزعة أمنه واستقراره.

وأشار الجمل، إلى أن النقابة العامة منذ ٢٠١٣ عقدت العديد من الفعاليات للدعوة للاصطفاف الوطني في مواجهة التحديات، مؤكدا أنه قبيل موافقة البرلمان على إرسال بعض عناصر القوات المسلحة في مهمة خارج البلاد كانت هناك فعالية شارك فيها عدد من القيادات النقابية العمالية أكدوا جميعا مبايعتهم القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحفظ أمن مصر القومي.

وأكد أن النقابة العامة ستستمر في الفترة المقبلة في توعية وحث العمال في كافة مواقع العمل على دعم الاصطفاف الوطني، مشيرا إلى أن تقوية الجبهة الشعبية الداخلية في منتهى الأهمية لمواجهة جميع التحديات.

ووافق مجلس النواب أمس في جلسة سرية، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وبإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

زر الذهاب إلى الأعلى