دين و دنياأهم الأخبار

تعاون علمي وطلابي بين جامعة الأزهر والأكاديمية الرئاسية الروسية

فوقيه ياسين

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، الدكتورة ناتاليا إبراموفا، عميدة كلية السياسة العامة والإدارة بالأكاديمية الرئاسية الروسية، والدكتور عمرو الديب، الأستاذ و الخبير بالأكاديمية الرئاسية الروسية؛ لبحث آفاق التعاون والتبادل العلمي والطلابي بين جامعة الأزهر والأكاديمية الرئاسية الروسية.

 

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالوفد الروسي في جامعة الأزهر، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع جميع المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى بناء الانسان من أجل عمارة الأرض.

 

واستعرض «داوود» تاريخ جامعة الأزهر وعدد كلياتها الموجودة في جميع محافظات الجمهورية والتي تقترب من 100 كلية وعدد 18 معهدًا متخصصًا، لافتا  إلى أن جامعة الأزهر قبلة علمية يقصدها الطلاب الوافدين من أكثر من 110 دولة من مختلف دول العالم.

 

من ناحيتها عبَّرت الدكتورة ناتاليا إبراموفا، عميدة كلية السياسة العامة والإدارة بالأكاديمية الرئاسية الروسية، عن سعادتها بالتعاون مع جامعة الأزهر المنبر التعليمي المتميز على مستوى العالم، الذي يُعنى بنشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم.

 

واوضحت أن الأكاديمية الرئاسية الروسية تُعنى بتعليم الكودار البشرية وتأهيلهم وإعدادهم الإعداد الجيد للقيادة، مشيرة إلى أن الأكاديمية خرجت عديدًا من القيادات السابقة والحالية في روسيا ومختلف دول العالم.

 

وفي ختام اللقاء قام الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، بتكريم عميدة كلية السياسة العامة والإدارة بالأكاديمية الرئاسية الروسية ومنحها درع جامعة الأزهر، كما قامت بتكريم رئيس جامعة الأزهر.

جاء ذلك بحضور أعضاء مكتب التميز بجامعة الأزهر من مختلف كليات الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى