أهم الأخبارالدولةالعمالالمرأة

العلوم الصحية تهنئ “مني حبيب” لتكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي

النقابة العامة للعاملين بالعلوم الصحية ترشح مني حبيب للتكريم في احتفالات عيد العمال

 

كتبت:أميرة عبدالله وعبير ابو رية

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس 2 مايو 2024، منى السيد السيد حبيب ، تشغل منصب أمين عام نقابة العلوم الصحية، وذلك من بين المكرمين في احتفالية عيد العمال التي تم تنظيمها في العاشر من رمضان.

وقالت منى حبيب، أنها فخورة بترشيحها من نقابتها العلوم الصحية برئاسة احمد السيد الدبيكي ، لتكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عيد العمال كنقابية عمالية ارتقت بمستوى مهنتها العلوم الصحية، وتدرجت في التنظيم النقابي حتى وصلت إلى أعلى سلطة تنفيذية في نقابة عمالية، مسؤولة عن مئات الألاف من أبناء مهنتها بالنقابة، وكذلك في اتحاد عمال مصر، ومنظمة العمل العربية.

وقالت أن هذا التكريم أثلج صدرها، وهو تتويج لرحلة طويلة من المتاعب والجهود الضخمة في التنظيم النقابي، ويعني أن لكل مهنة كيان شرعي يظلها، وأن كل كيان رسمي يتبع منظومة أعلى منه تدير شؤونه، وكل منظومة تتبع كيان مؤسسي تديره الدولة المصرية القوية، وكل ذلك يتوجه رئيس يشعر بشعبه، وبحجم المسؤولية، ويكافئ المستحقين، في وقت تحملوا فيه المسؤولية الوطنية يدا بيد مع قائدهم الأعلى، الذي طالما تلامس مع شعبه في كافة المحافل.

وأشارت منى حبيب، أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة التي أطلقها الرئيس عام 2017، مكنت الكثير من السيدات في مناحي عديدة، مشيرة إلى أنها عضو سكرتارية لجنة المرأة باتحاد عمال مصر، إضافة إلى أنها مدربة معتمدة بمنظمة العمل الدولية في عدة مجالات.

وقالت أن لديها 4 أولاد، أكبرهم صيدلانية، والآن تدرس ماجستير إدارة أعمال، والثاني حاصل على تجارة انجليزي، والثالث والرابع توأم وفي كليتي تجارة انجليزي وأداب انجليزي الفرقة الثالثة

وتعمل أخصائي مختبرات طبية بمستشفى دكرنس العام.

ونصحت السيدات بضرورة بذل جهد أكبر في عملها مهما كان، وأن تطور من مستواها التعليمي والمهني بشكل مستمر، وأن تعرف حقوقها لكي تدافع عنها، وفي مجال عملها تتعامل مع نقيب واعي وندرك لخطورة المرحلة وملفات العلوم الصحية، ودائمي التطوير فيه هو أحمد السيد الدبيكي نقيب العلوم الصحية، والذي يعمل دائما على إزالة المعوقات، ويحفظ من حولة للارتقاء بالمستوى.

منى السيد حبيب تبلغ كن العمر ٥٢ عاما
وحاصلة علي عدة مؤهلات علمية منها … معهد فني صحي دفعة 1991
– ليسانس حقوق جامعة المنصورة 2017
– ماجستير في الاقتصاد والمالية العامة (إقتصاد سياسي) 2019
– باحثة دكتوراه في الاقتصاد والمالية العامة
– بكالوريوس علوم طبية 2017
– دبلومة كيمياء حيوية طبية 2020
– دبلومة مكافحة عدوى 2021
– أمين عام النقابة العامة للعلوم الصحية منذ 2018 حتى الآن لمدة دورتين متتاليتين
– ساهمت بشكل فعال في تأسيس النقابة الفرعية للعلوم الصحية بالدقهلية، وساهمت بشكل أساسي وفعال في تأسيس النقابة العامة للعلوم الصحية وتوفيق اوضاعها وادخالها داخل إطار الإتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال أربعة عشر عاما من العمل النقابي.

وتعمل أخصائي مختبرات طبية بمستشفى دكرنس العام.

واجتازت عدد من الدورات التدريبية منها

1- دورة إعداد ورقة سياسات من الجامعة الأمريكية
2- دورات في التنمية المستدامة وخطة مصر 2030
3- مدرب معتمد في قضايا النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة
4- معدة ورقة سياسات عن مناهضة العنف والتحرش في عالم العمل
5- مدرب في قضايا الانتقال العادل نحو اقتصاد أخضر ومستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى