أهم الأخبارالعمال

مطالبا بتنفيذ توجيهات الرئيس ..اجتماع طارئ بالعامة للكيماويات يرفض تصفية الدلتا للاسمدة ويطالب بتطويرها

كتبت – نجوي ابراهيم

عقد مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات برئاسة عماد حمدي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، إجتماعا طارئا اليوم الأحد حول مصير شركة الدلتا للأسمدة التابعة  للشركة القابضة للكيماويات ،مطالبا الجهات المسؤولة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتطوير ،وعدم المساس بحقوق العاملين،وعدم السير في طريق التصفية والخصخصة .

انتهي الاجتماع الطارئ  الي المطالبة بتنفيذ خطة تطوير شركة الدلتا للاسمدة كما أعلنتها الشركة القابضة للكيماويات من قبل وهى تطوير الشركة على أرض الشركة الحالية بمدينه طلخا .

رفض أي محاولة للتصفية تحت اى مسمى لانهاء صرح من صروح الصناعة في مصر وهى احد الموردين الرئيسين لوزارة الزراعه والفلاح بالاسمدة المدعمة .
رفض ما جاء بالتقرير المنشور بإحدى الصحف القومية،عن حقوق العاملين ، ونطالب بعدم المساس بأى حق من حقوق العاملين الذين لديهم أسر لا تستطيع الحياة بدون دخولهم والذين ليس لديهم اى ذنب في إيقاف الشركة”..

واوضح المهندس عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات ان شركة الدلتا للاسمدة هي احدى الشركات الرائدة في صناعة الأسمدة وبها اكثر من 2600 عامل ،وهي عمالة مباشرة كما انها تعتبر مدينة بكامل جوانبها .

وتمسك عماد حمدي على ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيس” رئيس الجمهورية ” من تطوير شركات قطاع الاعمال العام والذى تجلى في اجتماع فخامته منذ ايام قليلة ،مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس شريف إسماعيل حول دعم الصناعات الثقيلة ومنها شركة الحديد والصلب ،والذى يؤكد في كل لقاء على أنه حريص على الصناعة الوطنية .

وطالب رئيس النقابة العامة بتنفيذ خطة تطوير شركة الدلتا للاسمدة كما هي على أرض الشركة الحالية بمدينه طلخا .

رفض اعضاء مجلس ادارة النقابة العامة للكيماويات في اجتماعهم ما يتردد من ان شركةً الدلتا غير متوافقة بيئيا ، واشاروا الي ان هناك تقرير يؤكد ان محافظة الدقهلية هي من أقل المحافظات التي يصدر عنها إنبعاثات مضرة بالبيئة،وان ما يثار حول أن شركة الدلتا غير متوافقة بيئياً، فإننا نؤكد ان التطوير والذى كان خطة الشركة القابضة كان المستهدف منه هو العمل على التوافق البيئي ،وان تكون الانباعثات في الحد المسموح به وان التوافق هو مسئولية الإدارة وليس مسئولية العاملين بل مسئولية الإدارة .

وطالب اعضاء مجلس الادارة جميع المسئولين بالوقوف خلف شركة الدلتا لاستمرارها في مكانها وتطويرها على ارضها لان صناعة الأسمدة هي من الصناعات الاستيراتيجية وتعتبر قضية أمن قومى ولا يجوز ان يدفع دائما العاملين ثمن لا ذنب لهم فيه ،كما طالبوا مجلس النواب بفتح هذا الملف لحماية تلك الصناعة والحفاظ على حقوق العاملين ومن بينهم نواب محافظة الدقهلية جميعاً .

زر الذهاب إلى الأعلى