أهم الأخباراقتصاد

لجنة الصناعه بالنواب : انشاء ثلاث مصانع لانتاج السيارات في مصر

كتب – احمد مكاوى

اكدت نيفين جامع وزيرة الصناعه انه تم الاتفاق مع ثلاث مصانع لانتاج السيارات في مصر بدلا من استيرادها من الخارج وهذه السيارات بديله للسيارات التي يتم تخريدها.

اشارت الوزيره الي ان توريد السيارات بعد اربعة شهور وذلك خلال اجتماع لجنة الصناعه بمجلس النواب برئاسة النائب فرج عامر رئيس اللجنه بشأن تخريد السيارات الاجره القديمة.

قالت نيفين جامع ان السيارات التي تعمل منذ ٢٠ سنة سيتم تحويلها للعمل بالغاز بدلا من البنزين او الكهرباء وانه تم الاتفاق مع وزارة المالية علي دفع مقدمات السيارات التي يتم تخريدها واستلام سياره اجره جديدة.

اضافت وزيرة الصناعة انه تم وضع ملف خاص للسيارات التي ستعمل بالغاز والتي ستعمل بالكهرباء مؤكدة ان العلم يتجه حاليا ان تعمل جميع السيارات بالكهرباء حفاظا علي البيئة .

طالب النواب اعضاء اللجنة بالاهتمام بالتعليم الفني وربطه بالمناطق الصناعية وان شاء مركز تدريب بها لتدريب الطلبه علي الصناعات الموجوده بها .

قال النائب رضا البلتاجي انه يوجد في حلوان. ارض مساحتها ٢ مليون متر وتحولت الي بؤره للمجرمين وطالب ان نكون هذه المساحة مدينة صناعية وان شاء مركز تدريب بها تابع لوزارة التربية والتعليم ومرتبط بالصناعات التي تنشئئ بها .

كما طالب النائب ابراهيم بانشاء مصنع لانتاج مراكب الصيد بكفر الشيخ وقوارب الصيد الصغيره بدلا من وجود هذه الصناعة تحت الكبارى وانتاج مراكب غير مطابقة لوجودها للعمل في الصيد

حضر اجتماع اللجنه اللواء محمد السيد رئيس هيئة التنمية الصناعية

 

yoast

زر الذهاب إلى الأعلى