أهم الأخبارعرب و عالم

الجالية المصرية تطلب : تدخل السفارة للاعتراف برخصة القيادة المصرية بايطاليا

طالب العديد من الجالية المصرية بايطاليا من القنصلية المصرية والسفارة بضرورة التدخل للإعتراف برخصة القيادة المصرية في ايطاليا اسوة باغلبية البلدان الافريقية والاسيوية الاخري التى يسمح لها بالقيادة لمدة سنة، وامكانية تحويل الرخصة الاجنبية الى ايطالية بسهولة، وإجراء المعاملة بالمثل في مصر .

واعربت الجالية المصرية بايطاليا عن املها فى التوصل إلى احقية من يقيم اكثر من سنتين في اي بلد اجنبي بإستيراد سيارة و يكون معفى من الجمارك بشرط لا تتجاوز خمسة سنوات و ان كانو زوجان يحق لهم سيارتين بغض النظر ان كان هو مالك اول او عاشر للسيارة كما يحدث في القانون التونسي وبدون تعقيدات و لا وسيط .

واعلنت الجالية المصرية عن رغبتها فى المطالبة بخط بحري لنقل المسافرين وسياراتهم يربط بين مصر و ايطاليا حتى ولو مرة واحدة في الشهر وتساعد المصريين المقيمين في فرنسا و المانيا و بلجيكا السفر الى مصر بالباخرة من ايطاليا.

وأعرب البعض عن رغبتهم في تلبية مطالبهم ،مشيرين إلى انه على جميع الجاليات المصرية فى الخارج التمسك بالاعفاء من الجمارك ومن حقنا وحق غربتنا التى دفعنا فيها حياتنا ودفعنا فيها ضريبة باهظة أن نتمسك بهذه الحقوق بالنسبة لتغيير الرخصة المصرية الى رخصة ايطالية ويكون لنا سياره أى موديل نرجع بها مصر بدون جمارك .
Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى