أهم الأخبارالمرأة

فاتن السناوي : اثبات الشخصية شرط اقامة السيدات بالفنادق ولا وصاية عليهن

كتبت – نجوي ابراهيم

نفت فاتن السناوي رئيس اللجنة النقابية بفندق مريديان الهرم ورئيس لجنة السياحة باتحاد محلي عمال الجيزة ، صدور اي قرارات من وزارة السياحة تمنع اقامة السيدات اقل من ٤٠ سنة بمفردهن واشتراط وجود مرافق من اهلهن .

وقالت فاتن السناوي ان ما تم اثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من رفض احد الفنادق اقامة سيدة بمفردها الا بمرافق ربما كان حالة فردية تخص احد الفنادق لكنها مخالفة واضحة وصريحة ، والفنادق تتعامل مع السيدات من خلال اثبات الشخصية .

رفضت رئيس لجنة السياحة باتحاد محلي عمال الجيزة ، هذا الإجراء ووصفته بانه تمييز واهانة للمراة التي تقلدت اعلي المناصب ، قائلة هل تحتاج السيدات لوصاية من اجل الاقامة ، مشيرة الي ان ذلك يقيد من تمكين المراة ويعيق حركة العمل خاصة لمن تتطلب ظروفها السفر خارج محافظتها .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناولت قصص لبعض الفتيات اللاتي يروون منعهن من الإقامة في الفنادق بمفردهن، ورد الفنادق عليهن” نعتذر عن أقامتك بمفردك في الفندق.

واصدر المركز المصري لحقوق المراة بيانا اكد فيه انه فوجئ بمنع الشابات والسيدات تحت 40 عام من المبيت في الفنادق دون مرافق , الأمر الذي يعد ممارسة وصاية وإهانة  للنساء ومخالف للدستور ويعارض كل سياسات الدولة في تمكين النساء.

وذكر المركز المصري لحقوق المراة انه تم منع عدد من منسقات البرامج بالمركز من الحجز في الفنادق لمتابعة تنفيذ البرامج في المحافظات المختلفة , بادعاء وجود تعليمات بمنع نزول أي من السيدات والشابات في الفنادق دون مرافق من عائلتها , الأمر الذي لم يكن موجه للمركز أو منسقاته وإنما لكافة الشابات والسيدات في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى