أهم الأخبارالمرأة

مدير عام قرية الاحلام .. السيدات في كل الاعمار محل اهتمام وتقدير دون وصاية وتمييز

اكدت الدكتورة ناهد علي مدير عام قرية الاحلام السياحية احدي مؤسسات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ان قانون السياحة لا يمنع اقامة السيدات بمفردهن داخل الفنادق والقري السياحية ، مشيرة الي ان ما تم اثارته بمواقع التواصل الاجتماعي بمنع السيدات اقل من ٤٠ سنة من الاقامة بالفنادق دون مرافق ، امر ان صح مخالف للقانون وتمييز ضد النساء .

وتسائلت مدير قرية الاحلام عن المغزي من فرض الوصاية علي النساء في توقيت تتقلد اعلي المناصب ، ووصفت هذا الاجراء بالتعسف والعشوائية في اتخاذ بعض الفنادق قرارات فردية تضر بالسياحة في توقيت نحتاج فيه الي مزيد من دعم السياحة داخليا وخارجيا .

وعن الاجراءات المتبعة مع السيدات خلال الحجز بقرية الاحلام السياحية ، اكدت الدكتورة ناهد ان قرية الاحلام مصيف عائلات واسر واحيانا تكون الاسرة مكونة من زوجة وابنتها واختها ضمن أفواج العائلات بالشركات واللجان النقابية ، والمعاملة معهن محل تقدير ورعاية واهتمام ولا يتم طلب وجود مرافق معهن ، فالاصل هو اثبات الشخصية ، لافتة بان ادارة القرية ترفض استضافة ودخول الشباب بمفردهم منعا لازعاج العائلات .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناولت قصص لبعض الفتيات اللاتي يروون منعهن من الإقامة في الفنادق بمفردهن، ورد الفنادق عليهن” نعتذر عن أقامتك بمفردك في الفندق.

واصدر المركز المصري لحقوق المراة بيانا اكد فيه انه فوجئ بمنع الشابات والسيدات تحت 40 عام من المبيت في الفنادق دون مرافق , الأمر الذي يعد ممارسة وصاية وإهانة  للنساء ومخالف للدستور ويعارض كل سياسات الدولة في تمكين النساء.

وذكر المركز المصري لحقوق المراة انه تم منع عدد من منسقات البرامج بالمركز من الحجز في الفنادق لمتابعة تنفيذ البرامج في المحافظات المختلفة , بادعاء وجود تعليمات بمنع نزول أي من السيدات والشابات في الفنادق دون مرافق من عائلتها , الأمر الذي لم يكن موجه للمركز أو منسقاته وإنما لكافة الشابات والسيدات في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى