أهم الأخباراقتصاد

لخدمة المجتمع ..المصرية للاتصالات تمول مبادارت فى الصحة والتعليم والشباب و الصناعات الحرفية

كتب – عاطف عبد الستار

قالت نجلاء نصير، رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات ، ان الشركة تتواجد فى السوق المحلى منذ حوالى 170 عاماً ولها دور كبير فى الدعم المجتمعى خاصة الصحة والتعليم والشباب و الصناعات الحرفية والصغيرة.

وكشفت أن الشركة برئاسة المهندس عادل حامد رئيس المصرية للاتصالات أعدت خطة لتنفيذها خلال 2020 فى قطاع المسئولية المجتمعية.وكان لا بد من استبدالها مع انتشار فيروس كورونا، إذ تم تأجيل مبادرات وتدشين أخرى للمساهمة فى دعم جهود الدولة لمكافحة مخاطر انتشار الفيروس.

وقالت إن المصرية الاتصالات نفذت خلال السنوات الماضية عدة مبادرات ، من ضمنها المشروع القومى لربط عدد 202 بنك دم، بالشبكة الإلكترونية الخاصة ببنوك الدم التابعة لوزارة الصحة.

وأوضحت نجلاء نصير فى تصريحات صحفية أن الهدف من هذا المشروع التعرف لحظياً على مخزون بنوك الدم بمشتقاتها وفصائلها المختلفة على مستوى المحافظات المختلفة، وكذلك تسهيل تبادل المعلومات بين بنوك الدم.

وتستكمل الشركة حالياً هذه المبادرة من خلال ضم عدد من بنوك الدم لكيانات كبرى تابعة للمستشفيات الجامعية خلال 2020.

وأطلقت المصرية للاتصالات مبادرة القضاء على قوائم انتظار عمليات زراعة قوقعة الأذن للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم خمسة أعوام.

ولفتت إلى أنه تم إجراء 510 عمليات بالتعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية فى مختلف المحافظات بتكلفة إجمالية بلغت 65 مليون جنيه.

وتابعت نجلاء نصير: تستكمل الشركة حالياً المبادرة من خلال دعم مرحلة التأهيل بعد إجراء العملية؛ حيث يخضع الأطفال إلى جلسات التخاطب مع مختصين. وتتضمن هذه المرحلة تدريب المخ على فهم الأصوات المسموعة وإكساب الأطفال الحصيلة اللغوية اللازمة».

وأشارت  إلى تدشين المصرية للاتصالات، مبادرة للشباب بالتعاون مع مؤسسة شباب القادة فى العديد من الجامعات الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات.

وأوضحت أن المبادرة تسعى لاكتشاف قدراتهم على القيادة وتقييم مهاراتهم العلمية والنظرية من خلال أحدث الوسائل والادوات المعتمدة دولياً، وذلك لخلق جيل جديد من الكوادر الشبابية القادرة على القيادة فى جميع المجالات.

وذكرت أن الشركة تنفذ، حالياً، مبادرة أخرى للبحث عن قادة من طلبة التعليم الفنى من الفتيات، وتسليط الضوء عليهن باعتبارهن جزءاً أساسياً فى التطور الصناعى والنمو الاقتصادى فى مصر وذلك من خلال تنمية مهاراتهن وتقديم الدعم الكافى لهن وتبنى أفكارهن ومشروعاتهن.

وأطلقت المصرية للاتصالات أيضاً مبادرة لتدريب وتأهيل نحو 1000 من طلبة وخريجى المدارس والمعاهد الفنية والصناعية، على الخدمات الفنية التى تقدمها الشركة ويحتاجها سوق الاتصالات المصرى بالمحافظات المختلفة.

وتستهدف المبادرة، تأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة فى مجالات صيانة الكوابل، وإصلاح الأعطال وكافة الأعمال الفنية التى يحتاجها قطاع الاتصالات.

وبعد الانتهاء من مرحلة التدريب يتم إرسال قواعد بيانات باسماء وبيانات المتدربين مع الشركات الموردة والعاملة فى المجال فى المجال لتوفير فرص العمل لهم.

اشارت نجلاء نصير الى، إن من المبادرات الجديدة التى تتبناها الشركة برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تطوير أحد القصور القديمة قصر السلطانة ملك، تحت إشراف وزارة الآثار.

ويستهدف التطوير تحويل القصر إلى مركز لتنمية الإبداع وريادة الأعمال للشباب بهدف بناء وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال من خلال تدريبهم على كل جديد فى مجال التكنولوجيا كالذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء.

وساهمت الشركة فى مبادرات أخرى لتمكين المرأة اقتصاديا من ضمنها مشروع المصرية للاتصالات للصناعات الحرفية والصغيرة، إذ تم تجهيز ورش لتدريب السيدات على الملابس الجاهزة وصناعة السجاد اليدوى.

ولفتت إلى أن الشركة حصلت على جائزة الاتصالات العالمية WCA عن مشروع الربط الإلكترونى لبنوك الدم بمسابقة World Communication Award والتى تنافس فيها أكثر من 500 شركة اتصالات على مستوى العالم، وتسعى الشركة لتحقيق عنصر الاستدامة فى جميع مبادراتها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى