حوادث

صاحب شركة مقاولات “بنك متنقل” أستولى على أموال ضخمة بحجة توظيفها وضيع أحلام المستثمرين

كتب هاني هارون

توصلت تحريات مباحث الأموال العامة ببنى سويف إلى قيام “صاحب ومدير شركة مقاولات” أقام مقرا فاخرا لشركة إستثمار عقاري بمدينة بني سويف وتلقى اموالًا ضخمة من مواطنين بقصد توظيفها وإستثمارها في مجال المشروعات السكنية بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات، أن المتهم أستعان بـ”ج.م.ع” مهندس حر، وآخرين كشركاء معه بالشركة ـ جاري تحديدهم ـ في الإحتيال وجمع أموال المواطنين وإبرام عقود لهم في تلك المشروعات، ولم يوفوا بوعدهم لـ”المجني عليهم” بمنحهم الأرباح المتفق عليها أو المبالغ المالية المستولى عليها، وهو ما دعا 29 منهم إلى تقديم بلاغات ضدهم.

وأكدت التحريات، أن المتهمون كانوا على علم يقين أن نشاطهم وسلوكهم ينطوى على إرتكاب جرائم مؤثمة قانونًا، وأن المتهم وشركائه كانوا أرتكبوا تلك الجرائم المحبوس على أُثرها المتهم الرئيسي “ع.ع.ح” 55 سنة، صاحب ومدير شركة مقاولات، مقيم بحي الأباصيري بمدينة بني سويف.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، ألقت القبض على المتهم “الأول” عقب ورود 29 بلاغًا من مواطنين إلى اللواء محمد مراد مساعد وزير الداخلية مدير امن بني سويف، تفيد بقيامه بجمع عشرات الملايين من عدد كبير من المواطنين بحجة الاستثمار العقاري، ولم يقم بإعطائهم الأرباح المتفق عليها، أو رد المبالغ المالية.

وكلف اللواء اسامة جمعة مدير مباحث المديرية، العقيد هشام مكى رئيس مباحث الأموال العامة ببنى سويف، بتكثيف التحريات وضبط المتهم، لقيامه بتلقي أموالا ضخمة من المجنى عليهم بغرض توظيفها واستثمارها لهم في مجال المشروعات السكنية بعدد من المناطق بمدينة بنى سويف مقابل أرباح أوهمهم بها.

وتم ضبط المتهم وتحرر المحضر رقم (10587) جنح قسم بني سويف لسنة 2020 وأخطرت النيابة العامة لإستكمال التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى