عرب و عالم

سفير مصر بالكويت : التبادل الثقافي يقوي التواصل الحضاري بين البلدين

كتب  فتحي حسين

أكد السفير المصري لدي الكويت أسامة شلتوت علي اهمية الدور الثقافي والفكري في التواصل بين الشعوب العربية ومزج الثقافات المختلفة من خلال التبادل الثقافي بين المبدعين من الشعراء والكتاب في الدولتين ,موضحاً أن التواصل الحضاري بين البلدين ممتد عبر السنين.

وأشار السفير شلتوت , خلال الندوة الافتراضية “الكويت والثقافة العربية” أمس بمقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالقاهرة , بحضور رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب د.علاء عبد الهادي، و نخبة من المثقفين من مصر ومن دول عربية أخرى,إلى أهمية اللقاءات الثقافية والفنية المتعددة التي التقت فيها البلدان الشقيقتان بدولة الكويت، وأنه في هذه المرة تلتقي البلدان على أرض الكنانة مصر في أحد أهم منابر الثقافة المصرية وهي النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

وثمن السفير حضور العديد من المبدعين من كلا البلدين وانتاجهم الادبي المبدع والمبتكر الذي يحظى بمتابعة واسعة منذ نشر مجلة العربي وغيرها من الصحف والمجلات التي تولي اهتماماً كبيراً بالثقافة العربية في الكويت وسائر الدول العربية.مثمنا علي دور دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في مجال إثراء الثقافة من خلال الأنشطة الثقافية المتنوعة، وكذا للنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والمبدعين المشاركين بالندوة, وأدار الندوة الدكتور بسيم عبد العظيم الذي أشاد بالدور الهام لدولة الكويت في المجال الثقافي، مسلطاً الضوء على ما تقدمه من انشطة ثقافية متعددة والتي بدورها تثري الوطن العربي.

ومن جانبه، تحدث د. إبراهيم سلام المنسق الثقافي العام عن دور السفارة المصرية بدولة الكويت في نشر الوعي الثقافي والفني من خلال الأنشطة المستمرة والمشتركة بين مصر والكويت، وأوضح أن المبدع العربي يبرع في تقديم العديد من التجارب الفنية التي تنتمي إلى مدارس متنوعة لكنها تبقي بلغة واحدة وهي لغة الفن.

زر الذهاب إلى الأعلى