سماح جاد .. توعية سيدات الصعيد مهمتنا للاستفادة بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة

كتبت – نجوي ابراهيم

تقوم امانة المراة بالنقابة العامة للتعليم والبحث العلمي ، بدورها تجاه التوعية الصحية الخاصة بالعاملات ، وتشجيعهن للاستفادة من المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن امراض سرطان الثدي .

وقالت سماح جاد رئيسة لجنة المراة بالنقابة العامة للتعليم والبحث العلمي ، ان اللجنة عليها دور هام لتوعية السيدات باهمية المشاركة في المبادرة والاهتمام بصحتهن والاطمئنان عليها ، لان الاكتشاف المبكر لاي مرض يخفف من اثاره السلبية .

وعبرت سماح عن سعادتها لان الرئيس السيسي يدعم المراة المصرية ، واعطاها رعاية صحية خاصة ويكشف ما يكنه للمراة من تقدير وقيمة وانها جزء من نسيج الوطن حريص علي ان يكون في اتم صحة ، لان قوتنا في صحتنا.

 واشارت إلى أن الكشف المبكر و المجانى سوف يساهم فى رفع العبء الاقتصادي عن كاهل العديد من السيدات والذى كان يعوقهن من إجراء هذا الكشف الهام للحفاظ على صحتهن .

الجدير بالذكر ان المبادرة الرئاسية للكشف عن اورام الثدي تستهدف تقديم التوعية والفحص بالوحدات الصحية للسيدات  من عمر 18 إلى ما فوق الـ 35 عاما بالتوعية والفحص الشامل فى الوحدات الصحية وليس فى سيارات متنقلة حفاظا على خصوصية السيدات، بمشاركة 1300 فريق مدرب سيتولى الفحص.
وتستهدف الحملة 30 مليون سيدة تقريبا، وتشمل الكشف أيضا عن السكر والعظام والضغط وأمراض القلب.

زر الذهاب إلى الأعلى