بالفيديو كونفرانس .. قومي المراة يعلن غدا تأثير كورونا علي صاحبات المشروعات الصغيرة

كتبت - نجوي ابراهيم

يعقد المجلس القومي للمرأة غداً ‪الخميس ‬ ندوة  عبر تقنية  الفيديو كونفرانس بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيره والمتوسطة ومتناهية الصغر ، ومنظمة العمل الدولية للإعلان عن نتائج استطلاع الرأى الذى تم إجراؤه لدراسة المشكلات والتحديات التي تواجه صاحبات المشروعات بالقطاعين الرسمي وغير الرسمي.

تكشف الندوة عن التحديات والمعوقات التي واجهت صاحبات المشروع خلال الإجراءات الاحترازية لأزمة كورونا للعمل على مساعدة قطاع المشروعات الصغيرة وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهن وتمكينهن من الاستمرار خلال تلك الفترة.

يشارك في الندوة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة بالنيابة عن نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة و الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، و إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية المعنية بتنمية ريادة الأعمال النسائيةومجموعة من السيدات اللاتي شاركن في استطلاع الرأي .
 
ويتم خلال الندوة استعراض نتائج استطلاع الرأي ودراسة الحلول المقترحة لتوفير احتياجات سيدات الأعمال المالية والفنية والتسويقية لمساعدتهن على تخطى المرحلة الحالية وذلك بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية بالدولة.
 
يذكر ان استطلاع الرأي لصاحبات المشروعات فى القطاعين الرسمى وغير الرسمى ياتى فى إطار تنفيذ أنشطة مشروع منظمة العمل الدولية “العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس” الممول من وزارة الخارجية الفنلندية، وتم اجراؤه عبر شبكة الانترنت خلال الفترة من 15 يونيو 2020 وحتى 6 يوليو 2020، وشاركت فيه أكثر من 400 سيدة من صاحبات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمختلف المحافظات

شارك المقال