رئيس عمال السودان : الدولة المصرية ساندت ودعمت اضعاف احتياجاتنا لمواجهة الفيضان

كتبت – نجوي ابراهيم
أكد رئيس الإتحاد العام لنقابات العمال في السودان المهندس يوسف عبدالكريم، ان مواقف مصر الراهنة مشرفة وتاريخية وازلية ان كان في الفيضانات والكوارث الطبيعية أو في كل مايتعرض له السودان، وهذا يعزز ويؤكد اننا شعب واحد في وادي النيل .

اشاد رئيس اتحاد عمال السودان بالمساندة والتضامن والدعم الذي قدمته ،وتقدمه مصر رئيسا ً وحكومةً وشعباً وعمالاً إلى السودان خلال الأزمة الحالية المتمثلة في السيول والفيضان الذي ضرب البلاد مؤخرا ما أسفر عن ضحايا في الأرواح والممتلكات .

واشار يوسف عبدالكريم الي البيان العمالي الصادر منذ ايام قليلة عن الإتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤكدا انه جاء في الوقت المناسب ليؤكد على حقيقة جوهرية أن “عمال مصر”،أصحاب مواقف مشرفة تجاه شعب وعمال السودان ،ويؤكد “اننا جسم واحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له باقي الاعضاء بالسهر والحمى .

واوضح يوسف عبدالكريم أن التعاون والتنسيق مع إتحاد عمال مصر ونقاباته العامة مستمر منذ تاريخ طويل كترجمة للعلاقات التاريخية والحضارية ،والمصيرية بين البلدين الشقيقين ،من أجل الحفاظ على الأمن القومي الافريقي والعربي ،ومواجهة كافة التحديات .

واكد رئيس اتحاد عمال السودان أن كل ما طلبته الحكومة السودانية من أولويات واحتياجات في تلك المرحلة، وصلت أضعافه من مصر، لافتًا إلى أن هناك وعودًا بأن الجسر الجوي، الذي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتسييره إلى السودان، سيتواصل خلال الأيام القادمة،وهذا يوضح أهمية المساندة القادمة إلى السودان من كافة المستويات في الدولة المصرية .

وكان الإتحاد العام لنقابات عمال مصر قد أصدر بياناً أكد فيه دعمه ومساندته وتضامنه مع السودان الشقيق حكومةً وشعباً وعمالاً،في مواجهة اثار الفيضانات، التي تجتاح البلاد، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية كبيرة.

شارك المقال