أهم الأخبارالعمال

قرار تعسفى وظلم كبير .. حرمان عمال الصعيد للنقل والسياحة من منحة عيد الاضحى !

قرار تعسفى ..حرمان عمال شركة الصعيد للنقل والسياحة فرع المنيا من منحة عيد الاضحى ! .. حالة من الغضب تنتاب 152 عاملا بشركة الصعيد للنقل والسياحة فرع المنيا التابع للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى جراء تعنت ادارة الشركة القابضة بحرمان 152 عاملا من منحة عيد الاضحى التى تم صرفها لجميع العاملين بشركات النقل الثلاثة ،

هذا وقد عمت حالة من الاستياء العام بين العاملين ، متسائلين عن اسباب حرمانهم من المنحة ،هل لكونهم شاركوا فى الاضراب الذى قام به العاملون بشركات النقل ؟ واذا كان هذا سببا فلماذ تم الصرف لعمال شرق الدلتا الذى استمر اضرابهم عن العمل لمدة قاربت على 15 يوما متواصلة ؟

وهل المطالبة بصرف المستحقات المالية والتعبير السلمى وابداء الرأى بدون تخريب يستحق العقاب ؟ وما هى الوسيلة الرسمية للمطالبة بالحقوق ؟

اللجنة النقابية بادرت بمتابعة الموقف وقالت وسام عادل الامين العام للجنة النقابية بالصعيد للنقل والسياحة إنها لم تجد مبررا كافيا لموقف إدارة الشركة القابضة فى حرمان عمال فرع المنيا من المنحة المقرر صرفها لكافة العاملين !فلماذا تلك التفرقة؟ فلايمكن وصف ذلك إلا انه قرار تعسفى ،

أوضحت ان هذا الموقف يعد تعنتا واضحا ولا يمكن ان يتوافق مع العرف والقانون ! ومخالف لقواعد العمل فهل يتدخل هشام توفيق وزير قطاع الاعمال لوقف هذه المخالفات أم يترك الامور للمتلاعبين ؟

أشارت أنه كان من المفترض صرف شهرا كاملا ،ومع ذلك انتقصت الشركة من حقوق جميع العاملين وتمت الموافقة على صرف نصف شهر ، وارتضى العمال بهذا الوضع رغم أنه حق منتقص ومع هذا حدث تلاعب وحرمان العاملين بفرع المنيا فقط فلماذا حدث ذلك ؟

Yoast

زر الذهاب إلى الأعلى