أهم الأخبارالعمال

وزير النقل : توريد اول قطار اسباني مارس 2021

كتبت – نجوي ابراهيم
أكد عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للسكة الحديد أن وزير النقل وجه قيادات السكك الحديدية، لضرورة انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات و الالتزام باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا سواء في المحطات أو القطارات مع الحرص على التزام العاملين بالسكة الحديد وكذلك الركاب للكمامات الطبية .

جاء ذلك خلال تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل محطة القاهرة مشددا على ضرورة الاحترام الكامل للركاب في مختلف المواقف وان يكون خدمة الراكب وتسهيل تنقله على خطوط السكك الحديدية اولى اهتمامات كافة العاملين بالسكة الحديد وانه لن يسمح بأي خطأ في حق اي راكب .

اضاف فكري أن الوزير شاهد العربتين النموذج الهيكلي الخاص بصفقة تصنيع وتوريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية ، مؤكدا انه سيتم توريد اول قطار اعتباراً من مارس 2021، ضمن خطط تطوير وتحديث أسطول هيئة السكك الحديدية.

التقى الوزير بعدد من الركاب الذين أشادوا بالانتظام الملحوظ في مواعيد قيام ووصول القطارات وكذلك التحسن الكبير في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة مع دخول القطارات الجديدة للخدمة .

زر الذهاب إلى الأعلى